رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الحكومة الفلسطينية يصل غزة في أول زيارة منذ تشكيلها

رئيس الحكومة الفلسطينية يصل غزة في أول زيارة منذ تشكيلها

العرب والعالم

رامي الحمد لله رئيس الحكومة الفلسطينية

رئيس الحكومة الفلسطينية يصل غزة في أول زيارة منذ تشكيلها

الأناضول 09 أكتوبر 2014 07:56

وصل رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية، رامي الحمد الله، ووزراء حكومته، إلى قطاع غزة، قبل لحظات، عبر معبر بيت حانون "إيريز"، وذلك لعقد جلسة مجلس الوزراء في القطاع لأول مرة منذ تشكيل الحكومة في يونيو الماضي.

وانتشرت قوات شرطية وأمنية تابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة، منذ ساعات الصباح الأولى على المفترقات الرئيسية، لتأمين زيارة حكومة التوافق.


 

وستكون هذه المرة هي الأولى التي تجتمع فيها حكومة التوافق بكامل وزرائها حضوريا منذ تشكيلها في الثاني حزيران/ يونيو الماضي.


 

ودأبت الحكومة على عقد اجتماعاتها عبر تقنية الأقمار الصناعية "الفيديو كونفرنس، في ظل منع السلطات الإسرائيلية منح وزراء قطاع غزة، التصاريح اللازمة للسفر إلى الضفة الغربية. وتضم حكومة التوافق الفلسطينية، 18 وزيرا، بينهم 5 من قطاع غزة، (أحدهم مقيم في رام الله).


 

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البُزُم، في تصريح سابق لوكالة الأناضول إن الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد الكامل لتأمين الزيارة، وحمايتها.


 

وأضاف البُزُم أن الاجتماع الحكومي سيعقد في منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس غرب غزة، الذي ظل طوال فترة الانقسام بين حركتي فتح وحماس (2007-2014)، يخضع لحراسة الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة حماس السابقة.


 

ونشرت وكالة الرأي الفلسطينية (تابعة لحكومة غزة السابقة)، عن سليم السقّا، وزير العدل في الحكومة قوله، بأنّ وفدا وزاريا من الحكومة برئاسة رامي الحمد الله، سيتوجه عقب الاجتماع بغزة، إلى مصر من أجل المشاركة في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة الذي سيعقد في القاهرة الأحد المقبل.


 

وكشف السقا عن برنامج زيارة الحكومة، مشيرا إلى أنه من المقرر حسب جدول الزيارة أن يقوم وزراء الحكومة بالاطلاع على حجم الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة، والتي استمرت لـ"51" يوما.


 

وسيعقد أعضاء الحكومة جميعًا جلستهم الأولى في غزة، في منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومن ثمّ سيتوجهون إلى منزل رئيس الحكومة السابقة ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية لتناول طعام الغداء، وفق تأكيد السقا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان