رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شرطة ديالى: فك حصار مائي فرضه داعش على 50 ألف عراقي

 شرطة ديالى: فك حصار مائي فرضه داعش على 50 ألف عراقي

العرب والعالم

قوات من الجيش العراقى

شرطة ديالى: فك حصار مائي فرضه داعش على 50 ألف عراقي

الأناضول 08 أكتوبر 2014 14:40

أعلن اللواء جميل الشمري قائد شرطة محافظة ديالى شرقي العراق، اليوم الأربعاء، عن نجاح الطيران العراقي في فك الحصار المائي المفروض من قبل تنظيم "داعش" على أكثر من 50 ألف مواطن يقطنون شرقي مدينة بعقوبة مركز المحافظة بقصف سد يسيطر عليه التنظيم.

 

وقال الشمري في حديث لـ"الأناضول"، إن مقاتلة حربية عراقية قصفت إحدى بوابات سد "الدواليب" الاروائي شمال شرقي ناحية المنصورية(40 كلم شرق مدينة بعقوبة)، ما أدى الى تدفق المياه في نهر الخالص بعد نحو أسبوع على قطعه من قبل مسلحي التنظيم الذي يسيطر على هذا السد.
 

وأضاف أن عودة تدفق المياه في النهر أسهم في فك "الحصار المائي" الذي فرضه التنظيم على أكثر من 50 ألف نسمة من سكان قرى ناحية "سراجق" وناحية "السلام" وجزء من قرى "المنصورية"، وهي جميعها خاضعة لسيطرة القوات الحكومية والميليشيات المسلحة الموالية لها.
 

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره قائد الشرطة من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان