رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..فلسطينيون: "أكتوبر" مصدر قوتنا .. منها نستلهم المقاومة

بالفيديو..فلسطينيون: أكتوبر  مصدر قوتنا .. منها نستلهم المقاومة

العرب والعالم

غرفة عمليات حرب أكتوبر 1973

في ذكرى الحرب..

بالفيديو..فلسطينيون: "أكتوبر" مصدر قوتنا .. منها نستلهم المقاومة

غزة – مها صالح 08 أكتوبر 2014 10:27

يتفق أغلب الفلسطينيين على أن حرب أكتوبر كانت بمثابة نقطة تحول في التاريخ العربي عامةً ومصدر الهام للصمود الفلسطيني  في وجه الاحتلال الإسرائيلي وأن صمود غزة في الحرب الأخيرة جاء بفضل انتصار ات أكتوبر.

"مصر العربية" رصدت آراء الشارع الفلسطيني في ذكرى الملحمة حيث قال المواطن محمد البلعاوي  إن :" حرب أكتوبر رسخت لدينا كفلسطينيين معاني الصمود والمقاومة وكيفية تحقيق النصر  وأن النصر لا يكون إلا بإعداد العدة لمواجهة العدو وهذا تماماً ما فعله الجيش المصري الذي قام ببناء ترسانته العسكرية  قبل معركة الفصل والتحرير والتي غيرت التاريخ كما معارك اليرموك وعين جالوت وحطين ".

وأضاف:  "مصر هي قوتنا وعمود ظهرنا وسندنا وهي من خلال إنجازاتها العظيمة في حرب أكتوبر تعلمنا منها دروس التحرير والنصر فكل عام وجيش مصر العظيمة بألف خير " .

في حين قال أبو أحمد والذي يقطن بمخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة " أعزك الله يا مصر لقد جلبت لنا النصر بعد الهزيمة والعزة بعد الهوان والصمود بعد الانكسار غيرت كل شيء وأثلجت صدورنا وإن شاء الله على طريق التحرير وطريق معركة أكتوبر ماضون .." .

أما  محمود بارود فقال " في ذكرى حرب أكتوبر نتذكر كيف وقف المصريون والفلسطينيون والعرب في خندق واحد ووجهوا سلاحهم  في  وجه الاحتلال الذي تعود على الانتصارات السريعة فكان النصر في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.   ملحمة العبور  تستحق أن تدرس في الكليات العسكرية لقد أبدع الجيش المصري الباسل في التضحية من أجل النصر وكان له ذلك.

من جهته قال يوسف الخالدي إن "  الجيش المصري نقل الأمة العربية لمرحلة جديدة كان يمكن استغلالها لتحرير باقي الأرض العربية لكن الظروف في تلك الفترة لم تساعد على ذلك ".

وبين الخالدي أن انتصار حرب أكتوبر هو أفضل إنجاز ليس لمصر فقط بل  للأمة العربية في العصر  الحديث  حيث كسر فيها الجيش العربي المصري شوكة الصهاينة وجرعهم مرارة الهزيمة".

 

شاهد الفيديو:




اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان