رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 12 وإصابة 36 في 3 هجمات ببغداد

مقتل 12 وإصابة 36 في 3 هجمات ببغداد

العرب والعالم

العنف بالعراق ـ أرشيفية

مقتل 12 وإصابة 36 في 3 هجمات ببغداد

الأناضول 07 أكتوبر 2014 20:06

قال مصدر بالشرطة العراقية، اليوم الثلاثاء، إن 12 شخصا قتلوا وأصيب 36 آخرين في 3 هجمات بأنحاء متفرقة من العاصمة العراقية بغداد شملت: تفجير سيارة مفخخة وعبوة ناسفة وسقوط قذائف هاون.


المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أوضح لوكالة الأناضول، أن "خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 18 شخصا بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة قرب مرآب للسيارات في منطقة المشتل شرقي بغداد".

وأضاف أن "أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة المحمودية جنوبي بغداد".

وفي حادث ثالث "قتل ثلاثة أشخاص وأصيب سبعة آخرين إثر سقوط عدد من قذائف الهاون على منطقة سبع البور شمالي بغداد"، وفق المصدر ذاته.

وتشهد العاصمة العراقية أعمال عنف بشكل شبه مستمر تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.

وعادة لا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن مثل هذه الهجمات، لكن السلطات دائما ما تلقي مسؤوليها على جهات محسوبة على تنظيم القاعدة.

ويأتي ذلك في وقت يعم فيه الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم "داعش"، ومسلحين متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في عدد من المحافظات الشمالية والشمالية الغربية من العراق، وقبلها بأشهر في مدن بمحافظة الأنبار، غربي البلاد.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان