رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اكتمال استعدادات الأمنية بغزة لاستقال الحمد الله

اكتمال استعدادات الأمنية بغزة لاستقال الحمد الله

العرب والعالم

رامي الحمد الله , رئيس الحكومة الفلسطينية

اكتمال استعدادات الأمنية بغزة لاستقال الحمد الله

الأناضول 07 أكتوبر 2014 18:09

قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، إنّها أكملت استعداداتها لعقد جلسة حكومة التوافق الفلسطينية المقرر عقدها في القطاع بعد غدٍ الخميس.


وقال إياد البزم، المتحدث باسم الوزارة في تصريح تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه مساء اليوم الثلاثاء، إن وزارة الداخلية أنهت كل الاستعدادات والترتيبات اللازمة، لتأمين وصول رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله، وكل الوزراء القادمين إلى قطاع غزة من الضفة الغربية.

وأضاف البزم: "الأجهزة الأمنية بغزة، على استعداد تام لحماية وتأمين عقد جلسة الحكومة، ووصول الوزراء".

وفي وقت سابق، دعا إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس السابقة الأجهزة الأمنية بغزة إلى توفير الحماية اللازمة، لإنجاح اجتماع الحكومة، وتأمين وصول وزراء حكومة التوافق.

ومن المقرر أن يصل الحمد الله، ووزراء في حكومته بالضفة الغربية، بعد غدٍ الخميس، إلى قطاع غزة، في أول زيارة منذ تشكيل الحكومة في الثاني من يونيو الماضي بعد أن سمحت له السلطات الإسرائيلية بذلك، بحسب ما صرح به أحد وزرائه في وقت سابق.

وتأتي زيارة رئيس الحكومة التوافقية إلى قطاع غزة، قبل 3 أيام على انعقاد مؤتمر إعادة إعمار غزة، والمقرر عقده بالقاهرة، الأحد المقبل.

ومنذ تشكيل حكومة التوافق في يونيو الماضي، لم تسمح إسرائيل لوزرائها في الضفة بزيارة قطاع غزة، الذي يقطنه نحو 1.9 مليون نسمة، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة حماس بالانتخابات التشريعية عام 2006.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان