رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس الحكومة: تهديدات أمنية تحيق بتونس

رئيس الحكومة: تهديدات أمنية تحيق بتونس

العرب والعالم

مهدي جمعة , رئيس الحكومة التونسية

رئيس الحكومة: تهديدات أمنية تحيق بتونس

الأناضول 07 أكتوبر 2014 18:08

أكد رئيس الحكومة التونسية، مهدي جمعة، اليوم الثلاثاء، أن "التهديدات الأمنية التي تستهدف استقرار البلاد ما زالت قائمة رغم الاستعدادت الأمنية المكثفة خلال الفترة الأخيرة".


في سياق آخر، أكد جمعة في تصريحات للصحفيين, استعداد حكومته لإنجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية؛ وذلك بالتنسيق مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومختلف الوزارات والهياكل المعنية.

وتستعد تونس لإجراء انتخابات تشريعية يوم 26 أكتوبر المقبل، تليها الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في 23 نوفمبر، وهي أول انتخابات رئاسية بنظام الاقتراع المباشر تشهدها البلاد منذ الإطاحة بحكم بن علي عام 2011.

وفي رده على سؤال لمراسل "الأناضول" حول الموقف الرسمي بشأن وجود شبهات تزوير في بعض ملفات مرشحي الانتخابات الرئاسية في تونس، اعتبر جمعة أن بلاد تعيش "تجربة ديمقراطية ناشئة يمكن أن تحصل فيها مثل هذه الحوادث التي تعكس الحراك الذي تعرفه الساحة السياسية قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية".

وأقرت هيئة الانتخابات، الشهر الماضي، بوجود العديد من الخروقات تتمثل في إدراج أرقام وهمية لبطاقات التعريف الوطنية (بطاقة الهوية) أو متكررة ضمن ملفات الترشحات؛ ما أثار جدلا كبيرا في الأوساط السياسية.

وتتم تزكية المترشّح للانتخابات الرئاسية من 10 نواب من مجلس نواب الشعب (المجلس التأسيسي حاليا)، أو من 40 من رؤساء مجالس الجماعات المحلية المنتخبة، أو من 10 آلاف من الناخبين الموزعين على الأقل على عشرة دوائر انتخابية، على ألا يقلّ عددهم عن 500 ناخب بكل دائرة منها.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان