رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 11 داعشيًا وجندي بالبيشمركة في مواجهات بديالى العراقية

مقتل 11 داعشيًا وجندي بالبيشمركة في مواجهات بديالى العراقية

العرب والعالم

أعضاء من تنظيم داعش ـ أرشيفية

مقتل 11 داعشيًا وجندي بالبيشمركة في مواجهات بديالى العراقية

الأناضول 07 أكتوبر 2014 17:17

قتل 11 عنصرا من تنظيم "داعش" ، وعنصر من البيشمركة وأصيب 4 آخرون بجروح مختلفة (جيش إقليم شمال العراق)، في مواجهات شمال شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى، شرقي العراق، بحسب مسؤول شرطي. 


وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل، اليوم الثلاثاء، إن "عناصر تنظيم داعش هاجموا من محورين قوات البيشمركة الكردية المتمركزة في شمال شرق بعقوبة، إلا أنهم فروا هاربين".

وبين أن "داعش هاجم قوات البيشمركة من منطقة اكباشي (63 كم شمال شرق بعقوبة)، والمحور الثاني من وادي العوسج (73كم شمال شرق بعقوبة)".

وفي سياق غير بعيد ذكر الشمري، أن "أكثر من 200 منزل سكني تعود لقوات أمنية عراقية وقوات عشائرية مساندة للحكومة تقع في ناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة) وضواحيها تم تفجيرها من قبل عناصر التنظيم الإرهابي عقب سيطرته على الناحية في منتصف يونيو الماضي وحتى يومنا هذا".

وأضاف الشمري، أن "التنظيم عمد خلال اليومين الماضيين إلى استئناف تفجير المنازل السكنية ضد أفراد الأمن وقوات العشائر في ناحية السعدية والمناطق القريبة منها، بعد تفجير خمسة منازل وتفخيخ أخرى، تمهيدًا لتفجيرها خلال الفترة القادمة".

وأوضح الشمري، أن "عناصر تنظيم داعش يستخدمون مواد شديدة الانفجار في تفجير هذه المنازل"، لافتًا إلى أن "جميع المنازل التي تم تفجيرها خالية من ساكنيها بعد نزوحهم من الناحية إلى مناطق أخرى في محافظة ديالى.

ولا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

 

اقرأ أيضًا:

إسرائيل تشكو مصر في مجلس الأمن بعد النكسة بعام.. تعرَّف على السبب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان