رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رويترز: أمريكا تقصف داعش بطائرات هليكوبتر

رويترز: أمريكا تقصف داعش بطائرات هليكوبتر

وكالات 07 أكتوبر 2014 15:37

استخدم الجيش الأمريكي طائرات هليكوبتر من طراز أباتشي ضد مقاتلي الدولة الإسلامية (داعش).


وذكر الميجر كورتيس كيلوج المتحدث باسم القيادة المركزية المسؤولة عن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، إن القوات الأمريكية استخدمت طائرات هليكوبتر ضد مقاتلي الدولة الإسلامية يوم الأحد ثم مرة أخرى يوم الاثنين، وهي تضرب مجموعات تستخدم قذائف المورتر، بالإضافة إلى وحدات أخرى قرب الفلوجة.

وبحسب رويترز قال كيلوج في رسالة بالبريد الإلكتروني: "هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها طائرات هليكوبتر بالتنسيق ولدعم عمليات قوات الأمن العراقية".

وأضاف: "الحكومة العراقية طلبت دعمًا باستخدام هذه القدرة قرب الفلوجة لصد داعش".

وأوضح مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم أن طائرات الهليكوبتر التي استخدمت هليكوبتر هجومية من طراز أباتشي.

وقال ريتشارد فونتين رئيس مركز نيو أمريكان سيكوريتي للبحوث، إن قرار الجيش استخدام طائرات أباتشي "يوضح أنهم حققوا نتائج محدودة بالغارات الجوية من المقاتلات والقاذفات والطائرات دون طيار".

وقال كريستوفر هارمر وهو ملاح جوي سابق بسلاح البحرية ويعمل الآن محللاً بمركز لدراسات الحرب، إن هذا تصعيد كبير في مستوى المخاطرة التي تتخذها القوات الأمريكية التي تساعد الجيش العراقي.

وتابع هارمر: "الطائرات المزودة بأجنحة ثابتة تطير على ارتفاع 30 ألف قدم (9000 متر)، وهي محصنة تمامًا ضد نوع الأسلحة التي لدى مقاتلي الدولة الإسلامية، لكن طائرات الهليكوبتر غير محصنة".

وأضاف: "عندما تقود طائرة هليكوبتر على ارتفاع 150 قدمًا (50 مترًا) فوق الأرض، فيمكن ضرب تلك الهليكوبتر بقذيفة صاروخية أو بندقية آلية، ولذلك فإن هناك خطورة أكبر".

 

اقرأ أيضًا:

فرنسا: 3 مقاتلات وسفينة حربية لمواجهة "داعش"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان