رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اختطاف أكثر من 10 مسيحيين بينهم قسيس بسوريا

اختطاف أكثر من 10 مسيحيين بينهم قسيس بسوريا

العرب والعالم

مسيحيو سوريا ـ أرشيفية

اختطاف أكثر من 10 مسيحيين بينهم قسيس بسوريا

الأناضول 07 أكتوبر 2014 15:27

أعلنت وكالة أنباء تابعة لدولة الفاتيكان، اليوم الثلاثاء، أن قسيسًا سوريًا وأكثر من 10 مسيحيين آخرين اختطفوا في قرية شمالي سوريا على الحدود مع تركيا قبل يومين.


وذكرت وكالة "فيدس" في تقرير لها اليوم الثلاثاء، نقلاً عن سفير الفاتيكان في دمشق ماريو زيناري قوله إن قسيساً و10 مسيحيين آخرين خطفوا في قرية قناية التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، لافتاً إلى وجود راهبة إيطالية تدعى باتريتسيا في القرية نفسها، إلا أنه لم يستطع الجزم، فيما إذا كانت من بين المختطفين.

من جهته، قال الأسقف جورج أبو الخازن، "النائب الرسولي" للكاثوليك في حلب، إنه "من غير الواضح هوية الجهة التي قامت بالاختطاف"، بحسب وكالة "فيدس". 

وأضاف أبو الخازن أن عملية الاختطاف، وقعت ليل الأحد الماضي، لافتاً إلى أنه من غير الواضح أيضاً فيما إذا كانت مجموعات وصفها بـ"الجهادية"، هي من قامت بعملية الاختطاف، أم غير ذلك.

وخلال السنوات الثلاثة الماضية خطف عدد من المواطنين الغربيين والمسيحيين في سوريا، وأبرز حوادث الخطف كان خطف أكثر من 10 راهبات من بلدة معلولا ذات الغالبية المسيحية في ريف دمشق من قبل جبهة النصرة قبل إطلاق سراحهن بصفقة تبادل مع عشرات الأسرى في سجون النظام السوري مارس الماضي.

إضافة إلى خطف مطرانين مسيحيين في حلب "بولس يازجي"، و"يوحنا إبراهيم"، نهاية إبريل 2013، بقرية داعل غربي مدينة حلب، ومنذ ذلك التاريخ، لم تتبن أي جهة تابعة للنظام السوري، أو المعارضة المسؤولية عن اختفاء المطرانين.

 

اقرأ أيضًا:

الفاتيكان يضع مطراناً قيد الإقامة الجبرية لأول مرة في تاريخه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان