رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أردوغان: كوباني على وشك السقوط بيد داعش

أردوغان: كوباني على وشك السقوط بيد داعش

العرب والعالم

رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان

أردوغان: كوباني على وشك السقوط بيد داعش

الأناضول 07 أكتوبر 2014 15:23

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن مدينة كوباني الكردية السورية "على وشك السقوط"، بعد أن تقدم مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية ودخلوها من الجنوب الغربي، مواصلين هجومًا استمر ثلاثة أسابيع وترددت أنباء عن سقوط 400 قتيل فيه.


وصعد تنظيم الدولة الإسلامية من هجومه في الأيام الأخيرة، مستهدفًا البلدة الحدودية التي تقطنها أغلبية كردية، رغم استهدافه بضربات جوية توجهها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة من أجل وقف تقدمه.

ويريد التنظيم السيطرة على كوباني لتعزيز حملته في شمال العراق وسوريا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن القصف ليس كافيًا لهزيمة الدولة الإسلامية، وإن تركيا أوضحت أنه من الضروري اتخاذ خطوات إضافية.

وقال خلال زيارة لمخيم للاجئين السوريين، إن مشكلة تنظيم الدولة الإسلامية "لا يمكن حلها عن طريق القصف الجوي"، مضيفًا: في اللحظة الحالية كوباني على وشك السقوط.

وأضاف: "لقد حذرنا الغرب, وكنا نريد ثلاثة أشياء، منطقة حظر طيران ومنطقة آمنة موازية لها وتدريب المعارضين السوريين المعتدلين".

وأضاف أن تركيا ستتدخل إذا حدث تهديد للجنود الأتراك الذين يحرسون موقعًا تاريخيًا في سوريا تعتبره أنقره أرضا تابعة لسيادتها، لكن تركيا لم تتخذ حتى الآن أي خطوة للمشاركة في القتال عبر الحدود.

 

اقرأ أيضًا:

الناتو: مستعدون للدفاع عن تركيا ضد الهجمات السورية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان