رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفد المفاوضات: لن نسمح بالحديث عن نزع سلاح المقاومة

وفد المفاوضات: لن نسمح بالحديث عن نزع سلاح المقاومة

العرب والعالم

قيس عبد الكريم , عضو وفد المفاوضات الفلسطينية

وفد المفاوضات: لن نسمح بالحديث عن نزع سلاح المقاومة

الأناضول 07 أكتوبر 2014 13:12

جدد قيس عبد الكريم, عضو الوفد الفلسطيني في مباحثات وقف إطلاق النار بغزة رفض الوفد التفاوض على نزع سلاح المقاومة أو تبادل جثث مع الجانب الإسرائيلي، خلال المفاوضات غير المباشرة التي تستأنف في وقت لاحق الشهر الجاري.

وقال عبد الكريم، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول: إن "التفاوض على مسألتي تبادل الجثث، ونزع السلاح، غير مطروح على طاولة المفاوضات التي من المنتظر أن تستأنف في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري".

وكان عضو بالوفد الفلسطيني، صرح في وقت سابق للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن الوفد الإسرائيلي، طلب خلال جلسات التفاوض السابقة بالقاهرة، مبادلة 25 أسيراً و18 جثة لقتلى فلسطينيين بجثتي جنديين إسرائيليين، قالت تل أبيب إنهما بحوزة كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحماس، وهو المطلب الذي رفضه الفلسطينيون.

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة التي بدأت في السابع من يوليو الماضي، واستمرت 51 يوماً، أعلنت كتائب القسام، عن أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري شرقي مدينة غزة، قبل أن يعتبره الجيش الإسرائيلي في عداد القتلى، فيما لم تؤكد الحركة أو تنفي اتهامات إسرائيل لها باحتجاز جثمان جندي آخر.

وفي هذا الصدد، أشار عبدالكريم إلى أن وفده الموحد ليس لديه "أية معلومات حول ما تطرحه إسرائيل من فقدان جثث أو جنود".

وخلال اليومين اليومين الماضيين، علق نشطاء من حركة حماس، عشرات الملصقات على جدران وحوائط الشوارع في قطاع غزة، مكتوب عليها "قريباً وفاء الأحرار 2"، وتضمن المُلصق صورة للجندي الإسرائيلي، آرون.

وفي 23 سبتمبر الماضي، توافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، على الالتزام بتثبيت التهدئة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، على أن يتم استكمال المفاوضات غير المباشرة خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري.

اقرأ أيضًا:


 

طلاب المنيا يضعون تصورا لمعالجة التحرش والعنف الأسري

بالفيديو..تزامنًا مع بدء المفاوضات.. 63 أسيرًا فلسطينيًا بانتظار الفرَج

اجتماع المصالحة الفلسطينية بالقاهرة على حافة الانهيار

محللون: تفاوض حماس مع إسرائيل "واقعية" في توقيت "خاطئ"

وزير إسرائيلي: عرض عباس وصفة للانتحار الجماعي

مواطنون: الدولة فاشلة في مفاوضات سد النهضة ونستبعد الحل العسكري


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان