رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الغزاويون في ضيافة المقدسيين بالأقصى

الغزاويون في ضيافة المقدسيين بالأقصى

العرب والعالم

صورة لاحتفال مقدسيين لأهالي غزة

لأول مرة بعد الحرب

الغزاويون في ضيافة المقدسيين بالأقصى

وكالات 06 أكتوبر 2014 12:52

احتضنت الفعاليات المقدسية والعائلات الفلسطينية في القدس المحتلة، المئات من أهل غزة الذين توافدوا للمدنية المقدسة خلال أيام عيد الأضحى، إذ سمحت سلطات الاحتلال لبضع مئات من أهالي القطاع بالتوجه إلى القدس بشكل استثنائي وزيارة المسجد الأقصى بمناسبة العيد.


وهي المرة الأولى منذ 2007 التي يتلقى فيها فلسطينيون من غزة جماعيا وبمثل هذا العدد الكبير تصاريح من جانب سلطات الاحتلال بالتوجه إلى القدس كما أفادت منظمة غير حكومية.

وسمح ل500 فلسطيني من سكان غزة وكلهم تفوق أعمارهم ستين عاما بالتوجه من الأحد حتى الثلاثاء الى القدس.

ووصلت مجموعة أولى من سكان غزة صباح الأحد لقضاء بضع ساعات في باحة الحرم القدسي والقدس القديمة، وغالبية هؤلاء لم يزوروا منذ عقود الحرم القدسي، حيث المسجد الأقصى وقبة الصخرة وهو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وقالت إحدى سكان غزة “لم آت إلى هنا منذ 35 عاما، ولقد تغير المكان كثيرا منذ ذلك الحين” مضيفة “أشعر كأنني في الجنة”.

كما وسمح بتصدير منتجات غذائية من غزة إلى الضفة الغربية لا سيما الأسماك وهو أمر يحصل أيضا للمرة الأولى منذ سبعة أعوام بحسب “غيشا” التي تخشى أن يكون الأمر مجرد “بادرة” ولا يؤدي الى “تغيير دائم” في الحصار الإسرائيلي الذي يخنق اقتصاد قطاع غزة.

ولا يسمح لفلسطينيي غزة بالتوجه إلى الداخل المحتل أو الضفة الغربية إلا لأسباب إنسانية أو طبية أو في حالات استثنائية نادرة يخضع كل منها لمفاوضات مع جيش الاحتلال.

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان