رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نزوح مئات الأسر من "هيت" العراقية إثر مواجهات الأمن و"داعش"

نزوح مئات الأسر من هيت العراقية إثر مواجهات الأمن وداعش

العرب والعالم

صورة ارشيفية لداعش

نزوح مئات الأسر من "هيت" العراقية إثر مواجهات الأمن و"داعش"

الأناضول 06 أكتوبر 2014 10:58

قال فالح العيساوي، نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار غربي العراق، اليوم الإثنين، إن مئات الأسر من مدينة هيت، نزحت بسبب المواجهات الدائرة بين قوات الأمن وتنظيم "داعش" وسيطرة الأخير على غالبية مناطق القضاء.

وأضاف "العيساوي" في تصريحات صحفية، إن مئات الأسر نزحت صباح اليوم، من أحياء المعلمين، والبكر، والجمعية وسط مدينة هيت، والمحمدي (شرق)، وأبو صاير، والدولاب (غرب)، وناحية كبيسة (جنوب) إلى مناطق مختلفة من المحافظة".

وفي هذا الصدد، أوضح العيساوي أن قسماً من هذه الأسر توجه إلى قضاء حديثة (80 كلم غربي هيت)، وقسم آخر إلى مدينة الرمادي وآخرين توجهوا إلى مدينة الفلوجة (شرقي هيت)"، مشيراً إلى أن النازحين "سلكوا طرقاً وعرة غير معبدة للوصول إلى تلك المناطق".

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم قبل حوالي الشهرين على الأقضية الغربية من المحافظة (عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة إلى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، وذلك بعد سيطرة الأخير على مدينة الموصل العراقية بالكامل، في 10 يونيو الماضي.

أقرا أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان