رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحيفة سعودية تحذر من تداعيات سيطرة الحوثيين على اليمن

صحيفة سعودية تحذر من تداعيات سيطرة الحوثيين على اليمن

أ ش أ 06 أكتوبر 2014 08:58

حذرت صحيفة (عكاظ) السعودية من تداعيات الوضع فى اليمن، وقالت إن "الكل يثق أن الشعب اليمني يملك قلبا صبورا لكنه سرعان ما يتحول إلى بركان يتفجر في وجه كل من يحاول أن ينال منه ومن شرفه ومكانته وتاريخه وحضارته التي تمثل شريانا يستقي منه كل يمني مصدر عزته وكرامته".

وأضافت أن "هذا الشعب الذي عرف بإيمانه ومعرفته القوية بحقوقه وواجباته إلا أن الصدمة التي تعرض لها جراء مداهمة الحوثيين لعاصمتهم التاريخية والسياسية صنعاء جعلهم يعيشون حالة من البحث عن طريقة للعودة مجددا".
وأشارت إلى أن الدعوات التي يطلقها الشباب عبر شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك تكاد تكون وسيلة الإنعاش التي قد توقد البركان الثائر ضد الجماعات التي وصفتها بأنها "تتحرك عبر الريموت كنترول" من أجل تدمير هذا البلد الشقيق إرضاء لأطراف دولية أو أجندة خارجية.
ونوهت بأن النظرات الشبابية التي تملك عقولا نيرة نابعة من الحكمة والإيمان مستعدة إلى أن تعيد لصنعاء مكانتها، مؤكدين أن اليمن هو يمن السلام وليس يمن السلاح والمليشيات.

من ناحية أخري، كشفت مصادر يمنية لـ "عكاظ" أن الشخصيات المرشحة الستة لرئاسة الحكومة اليمنية اعتذروا عن تحمل مسئوليتها مما دفع بالرئاسة والأحزاب إلى تأجيل النظر في قضية رئيس الحكومة إلى بعد عيد الأضحي، مؤكدا أن بعض الأحزاب تريد مرشحها هو من يرأس الحكومة.
وقال مصدر - طلب عدم ذكر اسمه - إن "الأحزاب المشكلة كل يريد مرشحه أن يتولى، والبارزون اعتذروا رغم التوافق عليهم، ولذا عادت المفاوضات من جديد"، مرجعا أسباب رفض تلك الشخصيات الستة المرشحة لتولي رئاسة الحكومة إلى الخوف مما يدور في البلاد وغياب دور السلطة والأمن والجيش وانتشار المسلحين.
وأضاف أن "الوضع الراهن يريد رجالا مشمرين عن سواعدهم ويريد دولة وأمنا وجيشا يقف إلى جانبه والمسألة صعبة جدا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان