رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بان كي مون قلق إزاء استمرار الأنشطة الإسرائيلية في الضفة

بان كي مون قلق إزاء استمرار الأنشطة الإسرائيلية في الضفة

14 يونيو 2013 17:45

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الجمعة، عن القلق البالغ إزاء استمرار الأنشطة الإستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية.

ونقل المتحدث باسم بان، قوله في بيان، إن "الأمين العام قلق بشدة من استمرار الأنشطة الاستيطانية الاسرائيلية في الضفة الغربية"، معتبرًا أن ذلك "يمثل انتهاكا للقانون الدولي".

وأعرب عن قلق بان بشكل خاص من "توارد تقارير حول دخول عملية التخطيط لإقامة مئات الوحدات السكنية في مستوطنة ايتمار في عمق الضفة الغربية المرحلة التالية، شأنها شأن بؤرة بروخين الاستيطانية"، مشيرًا إلى أن "هذه التقارير تلت تقارير مماثلة عن بيت إيل قرب رام الله".

وأضاف البيان أن "الأمين العام لا يزال يشعر بالقلق إزاء تقارير بشأن خطط بناء حوالى ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية، وخطوات آخرى لمنح تراخيص أربعة بؤر استيطانية غير قانونية في عمق الضفة الغربية".

ووصف هذه القرارات بـ"غير المفيدة"، معتبرًا أنها "تقوض التقدم نحو مبدأ حل الدولتين، وهي قرارات تثير القلق العميق في لحظة تجري فيها جهود لإعادة إطلاق مفاوضات السلام".

ودعا بان إسرائيل إلى "لإصغاء لنداءات المجتمع الدولي لتجميد النشاط الاستيطاني، والالتزام بتعهداتها بموجب القانون الدولي وخريطة الطريق".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان