رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السفير السوداني: لا نقبل الضرر بمصر مائيًا

السفير السوداني: لا نقبل الضرر بمصر مائيًا

14 يونيو 2013 16:43

أكد سفير السودان بالقاهرة كمال الدين حسن علي، أن بلاده لا توافق على ما من شأنه إلحاق الضرر بمصر، مشددًا على أن هناك تنسيقًا وتواصلاً دائمًا بين المسئولين في البلدين في كل ما يتعلق بملف مياه النيل.

وبحسب بيان أصدرته السفارة السودانية اليوم الجمعة، قال السفير السوداني، خلال لقاء مع عدد من رؤساء وقيادات الأحزاب المصرية الليلة الماضية، إن السودان لن يوقع على اتفاقية عنتيبي الإطارية بوضعها الحالي، مؤكدًا أنها تلحق الضرر بمصالح السودان وأمنه المائي.

وأوضح أن الموقف السوداني ينسجم تمامًا في هذه النقطة مع الموقف المصري .. داعيًا دول حوض النيل إلى ضرورة مراجعة البنود الخلافية في هذه الاتفاقية .

وحذر من التصعيد الإعلامي والسياسي لأزمة سد النهضة، داعيًا بدلاً من ذلك إلى تكثيف الاتصالات السياسية والدبلوماسية بين السودان ومصر وإثيوبيا ودراسة تقرير اللجنة الدولية الذي تم تقديمه للدول الثلاث.

وقال حسن علي إن الخطوة التالية التي ينبغي إتخاذها هي التوجه إلى الجانب الإثيوبي، ومناقشته فيما ورد بتقرير اللجنة الفنية، مبديا تفاؤله بتجاوب الجانب الاثيوبي في معالجة ما ورد من سلبيات بالتقرير .

وأضاف السفير السوداني أنه فيما يتعلق بنقص المياه خلال فترة ملء السد، فنحن نقدر القلق المصري من هذه الناحية، لكن يمكن الوصول إلى حلول بشأنه من خلال الاتفاق على طريقة تشغيل وإدارة السد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان