رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وقفة ليهوديات في فيينا تطالب بإنهاء الحصار على غزة

وقفة ليهوديات في فيينا تطالب بإنهاء الحصار على غزة

الأناضول 05 أكتوبر 2014 13:44

أقامت منظمة "السيدات المتشحات بالسواد" (يهودية مستقلة)، ظهر اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بشارع "أم جرابن" بالمنطقة السياحية في فيينا شارك فيها عدد من أعضاء المنظمة ومتضامنين معها، تضامناً مع غزة والشعب الفلسطيني ضد الحصار والاحتلال الإسرائيلي.

وحسب الأناضول ، رفع المشاركون لافتات وشعارات تطالب بإنهاء الحصار الإسرائيلي المستمر على غزة منذ  أكثر من 7 سنوات ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية للضغط من أجل إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية، كما رفعوا خريطة فلسطين التي تتضمن حدود ما قبل الخامس من يونيو عام 1967.

وقالت السيدة باولا حوراني، رئيسة منظمة "السيدات المتشحات بالسواد"، إن "القضية الفلسطينية عادلة"، مؤكدة على "حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والعيش في سلام وآمان".

وأضافت في تصريحات خاصة للأناضول، إن تقرير صدر في بروكسل في 25 سبتمبرالماضي، "توصل إلى قناعة بأن العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة كان عن عمد وسوء قصد ووجد أدلة على ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، والقتل والإبادة والاضطهاد والتحريض على الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

ودعت حوراني، كل يهود أوروبا للتضامن مع حق الشعب الفلسطيني في تحقيق السلام العادل.

ويخضع قطاع غزة لحصار فرضته إسرائيل منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الانتخابات التشريعية عام 2006 وشددته عقب سيطرة الحركة على قطاع غزة في صيف العام 2007، وهو ما أدى إلى أن يعيش 1.8 مليون فلسطيني في القطاع واقعا اقتصاديا وإنسانيا قاسيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان