رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سفير أنتيجوا وبربودا رئيسًا لجمعية الأمم المتحدة الـ 68

سفير أنتيجوا وبربودا رئيسًا لجمعية الأمم المتحدة الـ 68

14 يونيو 2013 16:09

انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم مندوب دولة أنتيجوا وبربودا الدائم لدي الأمم المتحدة السفير جون آش، رئيسًا للدورة المقبلة للجمعية العامة رقم 68، والتي ستبدأ في شهر سبتمبر المقبل.

وهنأ أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون الرئيس الجديد، وقال إنه عمل معه على عدد من القضايا الهامة على مدى سنوات.

وتقع دولة أنتيجوا وبروبودا في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي، وتتكون من جزيرتين أساسيتين هما أنتيجوا وبربودا.

وأضاف الأمين العام في كلمته أمام الجمعية العامة اليوم الجمعة، عقب انتخاب رئيسها الجديد للدورة المقبلة "إن السيد جون آش يشاركني الشغف بالتنمية المستدامة، كما يشاركني القلق إزاء مشكلة تغير المناخ. لقد أبدى التزاما من خلال العمل في الهيئات الإدارية للاتفاقات البيئية الرئيسية للأمم المتحدة. وإنني أشعر بالامتنان لخدمته كرئيس مشارك لمكتب العملية التحضيرية لمؤتمر ريو +20 الذي عقد العام الماضي".

وأشار الأمين العام إلى أن السفير جون آش، باعتباره رئيس مجموعة السبعة والسبعين في نيويورك، "قاد تحالفًا مؤثرًا ومتنوعًا من الدول، وبإمكانه مساعدة الجمعية العامة على القيام بمساهمة مهمة في المؤتمر الدولي حول الدول الجزرية الصغيرة النامية المزمع انعقاده العام المقبل".

وأعرب الأمين العام عن تقديره إلى الرئيس الحالي للجميعة العامة فوك يريميتش لرئاسة هذه الديناميكية والبناءة للدورة السابعة والستين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان