رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفاة ثالث بفيروس كورونا وإصابة شخصين في السعودية

وفاة ثالث بفيروس كورونا وإصابة شخصين في السعودية

14 يونيو 2013 15:54

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا"، الحالة الأولى لمواطن في محافظة الطائف، يبلغ من العمر 65 عامًا، ويعاني أمراضًا مزمنة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة، والحالة الثانية لمواطنة في محافظة الطائف، تبلغ من العمر 68 عامًا وتعاني أيضًا أمراضًا مزمنة، ولا تزال تتلقى العلاج في العناية المركزة، أما الحالة الثالثة فهي لمقيم في محافظة وادي الدواسر، يبلغ من العمر 46 عامًا، وتوفى اليوم.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الجمعة - أنه تم فحص 53 حالة مشتبه فيها وجاءت النتائج كلها سلبية، مشيرة إلى أن بهذه الحالات الجديدة يرتفع عدد المصابين في السعودية إلى 46 حالة، توفى منهم 27 حالة وتماثل 7 للشفاء، فيما لا يزال 12 حالة تحت العناية الطبية المركزة والحجر الطبي.

كانت الوزارة أعلنت أمس الأول عن وفاة حالة جديدة بفيروس "كورونا" لمقيم في محافظة حفر الباطن (شرق السعودية)، وهو ثانى مقيم يقضى بالفيروس في المملكة، حيث سبق أن قضى آخر في 22 مايو الماضى بمنطقة القصيم .

وكشفت الوزارة في البيان ذاته عن إصابة سيدة بالفيروس القاتل وهى مواطنة في المنطقة الشرقية تبلغ من العمر 63 عامًا، وتعاني أمراضًا مزمنة، كما أصيب مواطن في محافظة الاحساء، يبلغ من العمر 75 عامًا ويعاني أيضًا من أمراض متعددة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن 55 حالة مصابة بفيروس كوورنا على مستوى العالم مؤكدة مخبريًّا، من بينهم 40 حالة منها ظهرت في السعودية، أما البقية، فقد تم الإبلاغ عنها من دول أخرى منها (قطر، الإمارات العربية المتحدة) في الشرق الأوسط، وتونس في شمال أفريقيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا الشمالية في أوروبا.

وأضافت المنظمة، أن العدد الإجمالي للحالات لا يزال محدودا، ولكن الفيروس أدى إلى وفاة 60% من الحالات المصابة به وحتى الآن، قرابة 75% من الحالات في السعودية قد أصابت الذكور، ومعظمها أصابت أشخاصًا يعانون مرضًا أو أكثر من الأمراض المزمنة الخطيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان