رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤول عسكري: مقتل 18 عنصرا من داعش بقصف طيران التحالف

مسؤول عسكري: مقتل 18 عنصرا من داعش بقصف طيران التحالف

العرب والعالم

عناصر من تنظيم داعش

بينهم مفتي التنظيم

مسؤول عسكري: مقتل 18 عنصرا من داعش بقصف طيران التحالف

الأناضول 04 أكتوبر 2014 15:08

قال قائد عمليات الأنبار الفريق رشيد فليح، اليوم السبت، إن 18 عنصراً من "داعش" قتلوا بقصف لطيران التحالف على مواقع لهم في مدينة الفلوجة في الأنبار، غربي العراق، فيما قتلت قوات الصحوات مفتي التنظيم وهو ليبي الجنسية مع أربعة من مرافقيه جنوبي المدينة.


وأوضح فليح في حديث لوكالة "الأناضول"، أن الطيران الحربي الفرنسي والبريطاني قام ظهر اليوم بطلعات جوية مكثفة فوق سماء الفلوجة، قصف خلالها مراكز لداعش في منطقة الشهداء جنوبي الفلوجة ما أدى لمقتل 18 عنصراً من التنظيم وتدمير سيارتين لهم مثبت عليهما رشاشات ثقيلة في المنطقة نفسها.

وأضاف قائد العمليات أن عملية القصف جاءت بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة مكنت الطيران الحربي الفرنسي والبريطاني من قصف هذه المواقع التي يستخدمها عناصر التنظيم.

وفي سياق متصل، أكد فليح، أن قوات الصحوات التي تعمل بشكل خفي داخل مدينة الفلوجة تمكنت اليوم من قتل مفتي تنظيم داعش في المدينة ويدعى أبو شهيب (ليبي الجنسية) مع أربعة من مرافقيه بهجوم مسلح نفذته عناصر الصحوة على موقع في منطقة الحي الصناعي جنوب المدينة.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره فليح من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين. ‎

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان