رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسيرة لمئات الأردنيين ضد الملك عبد الله الثاني

هتفوا "يا بتصلح الحين.. يا بتلحق زين العابدين"

مسيرة لمئات الأردنيين ضد الملك عبد الله الثاني

مصر العربية 14 يونيو 2013 15:10

<a class=الملك عبد الله الثاني " src="/images/news/6686f8e4f099c6422c689ae1fb55374f.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />شارك مئات الأردنيين في مسيرة انطلقت بعد ظهر اليوم الجمعة، من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة الأردنية عمَّان، باتجاه ساحة النخيل تحت شعار "الأردن فوق الجميع"؛ منددين بارتفاع الأسعار، وطالبوا الملك عبد الله الثاني بإصلاحات سياسية.

وطبقًا لوكالة أنباء الأناضول، شارك في المسيرة التي دعا إليها "ائتلاف العشائر الأردنية" عشرات الحركات، بينها الحركة الإسلامية، للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية، والتنديد بما يصفونه بالقمع الأمني.

وحذرت المسيرة الحكومة من المضي قدما في تنفيذ قرار رفع أسعار الكهرباء، والمطالبة بالإفراج عن الناشط في "حراك الشباب الإسلامي"، هشام الحيصة، الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية الأردنية مساء أمس الخميس.

وردد المشاركون هتافات تصعيدية ضد الملك الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، من أبرزها: "اسمع اسمع يا ابن حسين.. مال الشعب راح وين"، و"لا ولا ولا انتماء.. إلا لرب السماء".

وكادت المسيرة أن تنزلق إلى العنف بعد أن أمسك أحد المشاركين بأحد نشطاء "تجمع الولاء والانتماء" الموالي للملك، وهو يوزع منشورات على المشاركين، إلا أن تدخل قوات الأمن حال دون وقوع أعمال شغب.

وعند وصول المشاركين إلى ساحة النخيل، والتي تبعد عن المسجد الحسيني بضعة مئات من الأمتار، كانت قوات الأمن قد فرضت طوقًا أمنيًا عليها، وبدأ المشاركون بالتفاوض معهم من أجل دخول الساحة.

لكنهم اختاروا في النهاية أن ينهوا مسيرتهم بهتاف عالٍ السقف، وهو: "يا عبد الله يا ابن حسين.. اسمع منا كلمتين.. يا بتصلح الحين (الآن) الحين.. يا بتلحق زين العابدين"، في إشارة إلى الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذي أطاحت به الثورة التونسية.

وكانت حكومة عبد الله النسور عن اعتزامها رفع أسعار الكهرباء، وهو ما يرفضه البرلمان، وذلك بعد شهور من إصدارها قرارًا برفع أسعار المحروقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان