رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خامنئي ومرشحون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الإيرانية

خامنئي ومرشحون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الإيرانية

أ ش أ 14 يونيو 2013 12:23

علي خامنئيأدلى المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، علي خامنئي، وعدد من المرشحين الرئاسيين، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الحادية عشر، التي انطلقت اليوم الجمعة، لاختيار رئيس جديد لإيران خلفًا للرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن خامنئي تأكيده عقب إدلاءه بصوته على أهمية المشاركة في الانتخابات، مشدداً على أن "صوت الشعب أمانة والانتخاب حق شرعي له".

وأعرب عن توقعه بأن يشارك الشعب الإيراني بجميع أطيافه في هذه الانتخابات، فيما لم يفصح لأحد عن اسم المرشح الذي صوت له.  

 وحول تصريحات المسئولين الأمريكيين، الذين قالوا إنهم يرفضون الانتخابات الإيرانية، علق خامنئي  قائلاً: "إن رأى الأعداء لم يكن يومًا مهما للشعب الإيراني الذي قرر دومًا ما هي حاجته وفي أي شيء تكمن مصلحة البلاد وبناء على ذلك فقد انتخب وسينتخب".

كما أدلى الرئيس الإصلاحي السابق، وزعيم الإصلاحيين الإيرانيين، محمد خاتمي بصوته في الانتخابات بشمال طهران، بما يتناقض مع أوردته بعض وسائل الإعلام الغربية حول مقاطعة المعارضة ومعظم الأحزاب الإصلاحية للانتخابات.

فيما توجه رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام والرئيس الإيراني السابق أكبر هاشمي رفسنجاني إلى مركز اقتراع في شمال طهران حيث أدلى بصوته، كما أدلى رئيس السلطة القضائية الإيرانية صادق آملي لاريجاني بصوته في الانتخابات الرئاسية وانتخابات المجالس البلدية وبصحبته عدد من المسئولين رفيعي المستوى في السلطة القضائية في إيران، وحضر رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في دائرة الاقتراع بمدينة قم حيث أدلى بصوته أيضًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان