رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العراق : داعش تسيطر على الأنبار والبشمركة تمشط نينوي

العراق : داعش تسيطر على الأنبار والبشمركة تمشط نينوي

العرب والعالم

انتشار قوات داعش في العراق - ارشيفية

العراق : داعش تسيطر على الأنبار والبشمركة تمشط نينوي

متابعات 03 أكتوبر 2014 05:32

أحكم مقاتلون من تنظيم "داعش" سيطرتهم على معظم أجزاء مدينة هيت في محافظة الأنبارغربي العراق، بعد أن شنوا هجوما واسعا شمل تفجيرا انتحاريا بصهريج ملغم على ثكنة للقوات الأمنية شرقي هيت قتل فيه نحو ثلاثين من قوات الأمن وأصيب العشرات.

وفي ربيعة بمحافظة نينوى تواصل قوات البشمركة تمشيط وتأمين المدينة بعد استعادتها من داعش عقب معارك عنيفة.

 

وتجد قوات البشمركة صعوبة في التحرك داخل المدينة بسبب ما تركه تنظيم داعش من ألغام وعبوات ناسفة في الطرق والمباني إضافة الى وجود قناصة من التنظيم في أحياء البلدة.

 

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار عدنان الفهداوي إن المسلحين سيطروا على 90% من مدينة هيت (190 كيلومترا غربي بغداد)، وأضاف أن المهاجمين أفضل تسليحا من قوات الأمن المحلية التي فر عناصرها باتجاه معسكر القادسية، التي تعرف أيضا بقاعة عين الأسد في منطقة البغدادي القريبة والتي باتت عرضة للهجوم.

وقال شهود عيان في هيت إن المسلحين رفعوا رايات الجهاد السود فوق المباني الحكومية في المدينة، وإنهم رأوا جثثا لرجال أمن في شوارع المدينة بالأسوار، وتقع على بعد 30 كيلومترا من الرمادي مركز محافظة الأنبار التي سقط معظمها تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت قناة العراقية إن مسلحي داعش احتلوا مكتب رئيس البلدية ومركزا للشرطة في المدينة الوقعة على الضفة الغربية من نهر الفرات، وإن اشتباكات عنيفة جارية بين المسلحين وعشيرة البو نمر.

ووجه نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي نداء للجيش من خلال التلفزيون حتى يقدم الدعم لقوات الشرطة والعشائر في هيت.

وقالت المصادر الأمنية إن الجنود العراقيين وأفراد الشرطة ومقاتلين محليين يحاولون وقف تقدم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الذين استولوا على معظم البلدات المحيطة بمدينة هيت.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان