رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غفر السواحل الليبية يلقى القبض على 120 مهاجرا

غفر السواحل الليبية يلقى القبض على 120 مهاجرا

العرب والعالم

ضبط مهاجرين غير شرعيين

غفر السواحل الليبية يلقى القبض على 120 مهاجرا

وكالات 03 أكتوبر 2014 04:04

تمكنت عناصر حرس غفر السواحل الليبية مساء “الخميس”، من إلقاء القبض على 120 مهاجرا غير شرعي على متن زورق مطاطي، قبالة سواحل العاصمة الليبية طرابلس.

وأكّد الناطق باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية عقيد بحار أيوب قاسم في تصريحات صحفية، أنّ عناصر حرس السواحل نقطة القره بوللي قطاع طرابلس التابع للقوات البحرية، تمكّنوا أثناء دورياتهم من إلقاء القبض على 120 مُهاجرًا غير شرعي قُبالة منطقة القره بولي وتبعد أميالاً قليلة عن الشاطئ.

 

وقال قاسم إنّ حرس السواحل سلم المقبوض عليهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بعد أن تم نقلهم من نقطة القره بوللي إلى مركز الإيواء تمهيدًا لترحيلهم.

وفي سياق مُتصل، أوضح قاسم أن توقيف المهاجرين تم قريبًا من منطقة تم العثور فيها على قارب مُحطم يقل مُهاجرين غير شرعيين، حيثُ تم إنقاذ 110 مُهاجرين وانتشال خمس جُثث لقوا مصرعهم جراء تحطم القارب الذي كان يقلهم، موضحًا أن المُهاجرين كانوا يتشبثون بحطام القارب ويصارعون الأمواج.

 

وقال الناطق باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية عقيد بحار أيوب قاسم أن المُهاجرين تم نقلهم إلى النقطة، ومن ثم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم، ووضعهم في مراكز الإيواء بعد الكشف الطبي، تمهيدًا لترحيلهم إلى بلدانهم.

 

وأضاف إن المُهاجرين غير الشرعيين على متن القاربين من الجنسيات الأفريقية المختلفة، من دول سنغال وسيراليون وجامبيا ومالي ونيجيريا.

 

وتمت معاينة الجُثث من قبل الطب الشرعي بعد إجراءات النيابة، تمهيدًا لدفنهم في مقبرة خاصة بالمهاجرين غير الشرعيين من قبل جهات الاختصاص.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان