رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تفاصيل مقتل 13 عسكريًا في تفجيرين ومعارك مسلحة بليبيا

تفاصيل مقتل 13 عسكريًا في تفجيرين ومعارك مسلحة بليبيا

العرب والعالم

اشتباكات في ليبيا

تفاصيل مقتل 13 عسكريًا في تفجيرين ومعارك مسلحة بليبيا

وكالات 02 أكتوبر 2014 22:21

قتل الخميس 13 جنديًا، من الجيش الليبي، وأصيب 70 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في تفجيرين ومعارك بين الجيش وجماعات إسلامية، ضمن مجلس شورى ثوار بنغازي، في محيط مطار بنينا الدولي، في الضاحية الجنوبية الشرقية لمدينة بنغازي، وفق ما أفادت مصادر عسكرية.


 

وقال مصدر عسكري إن سيارتين مفخختين، وضعتا داخل الحي السكني، وانفجرتا عقب مرور مواكب للجيش بجانبهما.


 

وأفاد متحدث باسم القوات الخاصة إن ثلاثة جنود قتلوا خلال الانفجار، بينما قتل عشرة آخرين في التعامل مع القوات المتقدمة، مضيفًا أن 70 جريحًا سقطوا خلال الانفجارين والاشتباكات ونقلوا جميعهم إلى مستشفى المرج، على بعد 100 كيلو متر شرق بنغازي.


 

وأكد مصدر طبي في مستشفى المرج، هذه الحصيلة المعلنة، لافتًا إلى أنه تم إيواء 28 مصابًا داخل المستشفى، فيما نقل آخرون لمستشفيات خارج المدينة.


 

وتسعى الميليشيات هناك منذ مطلع سبتمبر للسيطرة على المطار الذي يضم مدرجا للطائرات المدنية وقاعدة جوية.


 

ومنذ يوليو الماضي، تدور معارك يومية بين الميليشيات، التي باتت تسيطر على القسم الأكبر من مدينة بنغازي، والقوات الأمنية الموالية إلى اللواء المتقاعد من الجيش، خليفة حفتر، غير أنه نادرًا ما يعلن من الطرفين خسائره في المعارك.


 

وصرَّح مصدر طبي في مستشفى الهواري العام أن المستشفى استقبل 23 جريحًا على الأقل، من منتسبي مجلس شورى ثوار بنغازي، بينهم من هو في حالة خطرة.

ويقود حفتر منذ 16 مايو الماضي، حملة عسكرية باسم "الكرامة"، تهدف بحسب قوله إلى "اجتثاث الإرهاب" في ليبيا، لكنه وجد نفسه في مواجهة ائتلاف الكتائب والمقاتلين الإسلاميين، وبخاصةً أعضاء جماعة أنصار الشريعة، الذين شكلوا عقب الحملة مجلسهم المسمى بـ "شورى ثوار بنغازي".


 

وكان المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، قال الأربعاء، إن الجيش سيوقف عملياته العسكرية بمناسبة اقتراب عيد الأضحى، واستجابة لقرار وقف إطلاق النار، الذي توصل إليه حوار غدامس بين الفرقاء السياسيين ورعته الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان