رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المصادقة على بناء 2600 وحدة استيطانية بالقدس

المصادقة على بناء 2600 وحدة استيطانية بالقدس

العرب والعالم

صورة لأوباما ونتنياهو

خلال اجتماع أوباما ونتنياهو

المصادقة على بناء 2600 وحدة استيطانية بالقدس

الأناضول 01 أكتوبر 2014 20:47

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن بلدية القدس صادقت على بناء 2600 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس الشرقية، تزامنًا مع لقاء جمع بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض.


وأضافت الإذاعة:الوحدات سيتم بناؤها على أراضي بيت صفافا بالقدس الشرقية، لافتة إلى أن بلدية القدس أطلقت على الحي الاستيطاني الجديد اسم "جفعات همتوس".

وأشارت إلى أن توقيت المصادقة على البناء سيتسبب بإشكالات خاصة في ظل تواجد نتنياهو في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أنه يأتي متزامنا مع اجتماع نتياهو بأوباما على هامش حضوره الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت إذاعة الجيش عن بيان لبلدية القدس قالت فيه، إن الحديث يدور عن قرار إجرائي بيروقراطي وليس سياسيًا، في إشارة إلى كونه إجراء متفق عليه سابقا وليس بجديد.

ولفتت البلدية في بيانها إلى أنا الشروع في بناء الوحدات الاستيطانية لن يتم قريبًا، كما أن نصف الوحدات التي سيتم بناؤها ستخصص للعرب.

وفي مارس الماضي، انتقد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مشاريع البناء في المستوطنات التي قال إنها ازدادت كثيراً في السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن عزلة إسرائيل في الحلبة الدولية قد ازدادت، وأن الولايات المتحدة باتت مضطرة للوقوف إلى جانبها في مجلس الأمن الدولي بشكل لم يسبق له مثيل في الماضي.

وحذر أوباما، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي كان يزور أمريكا حينها، من أنه سيصعب على الولايات المتحدة مستقبلاً الوقوف إلى جانب إسرائيل في الساحة الدولية بغياب الحل السلمي.

أقرأ أيضا:

غزة-كقاعدة-عسكرية">إسرائيل استخدمت مدرسة للأنروا في غزة كقاعدة عسكرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان