رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غدا.. إضراب جزئي لموظفي الصحة بغزة لعدم صرف رواتبهم

غدا.. إضراب جزئي لموظفي الصحة بغزة لعدم صرف رواتبهم

العرب والعالم

صورة ارشيفية لإضرابات غزة

غدا.. إضراب جزئي لموظفي الصحة بغزة لعدم صرف رواتبهم

الأناضول 01 أكتوبر 2014 16:57

أعلنت نقابة الموظفين في القطاع الصحي في غزة، اليوم الأربعاء، أن المؤسسات الصحية الحكومية ستشهد غدا الخميس، إضرابا جزئيا عن العمل لمدة خمس ساعات احتجاجا على عدم تلقي الموظفين لرواتبهم.

وقالت النقابة في بيان، إن موظفي المستشفيات والمراكز الصحية سيعطلون العمل غدا الخميس بعد الساعة 11 ظهرا (9:00 ت. غ) ولمدة 5 ساعات وستجمعون في ساحات المستشفيات تعبيرا عن الاحتجاج والغضب لعدم صرف رواتبهم والاستهتار بمشاعر أسرهم.

وأضافت أن شرعية الموظفين في غزة اكُتسبت بعرقهم وجهدهم طوال سبع سنوات من الحصار، وثلاث حروب من المواجهة مع المحتل، وكفلها القانون من قبل، ومن المفترض أن تكفلها اتفاقات المصالحة بين الأطراف المختلفة.

وطالبت النقابة في بيانها المسؤولين الفلسطينيين بتوضيح حقيقة المعلومات التي تتحدث عن حل أزمة الرواتب وعدم ترك الموظفين عرضة للشائعات.

وتنص ورقة التفاهمات، التي توصلت إليها حركتي فتح وحماس خلال لقاءات وفدين من الحركتين بالقاهرة الأربعاء والخميس الماضيين، على مطالبة حكومة التوافق بصرف مكافأة مالية للموظفين في قطاع غزة، لحين انتهاء اللجنة القانونية والإدارية المكلفة بملف الموظفين الذين تم تعيينهم خلال فترة الانقسام من عملها.

ويقدر عدد موظفي حكومة "حماس" السابقة، الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهر مايو الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، بنحو 45 ألف موظف، وتبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.

أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان