رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤول عسكري: الجيش العراقي يواجه "داعش" بنظام مدفعي روسي

مسؤول عسكري: الجيش العراقي يواجه داعش بنظام مدفعي روسي

العرب والعالم

صورة ارشيفية لداعش

مسؤول عسكري: الجيش العراقي يواجه "داعش" بنظام مدفعي روسي

الأناضول 01 أكتوبر 2014 16:43

قال مسؤول عسكري عراقي، اليوم الأربعاء، إن الجيش العراقي سيستخدم نظام "توس 220 ملم" المدفعي الروسي، في معاركه ضد عناصر تنظيم "داعش"، قريبا، دون أن يذكر موعدا محددا لدخوله ضمن آليات الجيش العراقي بشكل رسمي.



وأوضح مدير المدفعية العراقية، اللواء الركن سعد العلاق، في كلمة خلال احتفال استعراضي أقيم في الذكرى الـ93 لتأسيس مديرية المدفعية: "المدفعية الروسية من نوع (توس 220 ملم) والتي استلمها العراق ضمن صفقات التسليح الروسية ستدخل قريبا في المعارك التي يخوضها الجيش العراقي ضد مسلحي "داعش".

 

وتابع العلاق أن منتسبي المدفعية العراقية تلقوا التدريبات اللازمة على هذا النوع من السلاح على أيد خبراء روس، دون أن يذكر متى عقدت هذه التدريبات ومكانها.

 

وأضاف:"من خلال الاستعراض، أردنا أن نوصل رسالتين؛ الأولى هي العودة إلى السياقات الصحيحة، والرسالة الثانية إلى مقاتلي "داعش" ونقول لهم إن المدفعية العسكرية العراقية موجودة لمقاتلتكم أينما كنتم".

 

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لأهداف تنظيم "داعش" في سوريا والعراق لتحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين على المدي القصير، والقضاء عليه على المدى الطويل بهدف منع أي تهديد لمصالح الدول الغربية والعربية.

 

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان