رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤول إسرائيلي: معركة غزة القادمة ستكون أكبر وضحاياها أكثر

مسؤول إسرائيلي: معركة غزة القادمة ستكون أكبر وضحاياها أكثر

العرب والعالم

صورة ارشيفية من الحرب على غزة

مسؤول إسرائيلي: معركة غزة القادمة ستكون أكبر وضحاياها أكثر

الأناضول 30 سبتمبر 2014 17:38

قال مسؤول عسكري إسرائيلي، إن المعركة القادمة على غزة ستكون أكبر وسيكون ضحاياها أكثر"، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.


وأضاف ايال ايزنبيرغ قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية في محاضرة بمعهد البحث القومي (يتبع جامعة تل أبيب (جامعة أهلية) ويختص بالشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب) ونقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة إن "العملية الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة، لا تشبه بأي شكل من الأشكال سيناريوهات المعركة الكبرى التي يستعد لها الجيش الإسرائيلي في المرحلة القادمة.

واعتبر ايزنبيرغ إن "المعركة المستقبلية ستستلزم قدرات أكبر والمزيد من التضحية واستعدادا لدفع ثمن أكبر".

وقال إن "العبرة الرئيسية التي تم استخلاصها من العملية على غزة بالنسبة للجبهة الداخلية تتمثل في ضرورة تحسين جاهزيتها وقدراتها على توفير كافة الخدمات للمواطنين في حالات الطوارئ".

وحذر المسؤول العسكري الإسرائيلي من أن أي عجز في هذا المجال قد ينطوي على انعكاسات خطيرة على قدرة اسرائيل على حسم المعركة، على حد قوله.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، شنت إسرائيل في 7 يوليو الماضي حرباً على القطاع، استمرت 51 يوماً، وتسببت في مقتل 2159 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، فضلاً عن تدمير نحو 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

فيما أفادت بيانات رسمية إسرائيلية بمقتل 68 عسكريا، و4 مدنيين إسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 عسكريا.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في 26 أغسطس الماضي إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع غزة، بشكل متزامن.


أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان