رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اغتيال نائب قائد "جيش الأمة" في غوطة دمشق

اغتيال نائب قائد جيش الأمة في غوطة دمشق

العرب والعالم

تشكيلات جيش الامة فى سوريا

اغتيال نائب قائد "جيش الأمة" في غوطة دمشق

وكالات 30 سبتمبر 2014 14:24

قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض إن مسلحين مجهولين اغتالوا قائد لواء إسلامي في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية في محافظة ريف دمشق.

 


وقال المرصد في بيان، اليوم، "اغتال مسلحون مجهولون، نائب قائد "جيش الأمة"، وهو قائد لواء إسلامي، وذلك بإطلاق النار عليه في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية".


وكانت عبوتان ناسفتان انفجرتا، الاثنين، في سيارة قائد جيش الأمة بمدينة دوما، ما أدى لإصابة مرافقه بجراح خطرة، كما اغتال مسلحون مجهولون قيادياً في لواء مقاتل تابع لجيش الأمة، في 21 سبتمبر الجاري.

من جهة ثانية، أفاد ناشطون معارضون بوقوع انفجار كبير في أنبوب الغاز الرئيسي الذي يغذي محطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية لسوريا ومن بينها العاصمة دمشق. وقد أحدث الانفجار حريقاً ضخماً امتد لخزانات الوقود ومستودعات الغاز في منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، كما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في دمشق وريفها.

 

وفي آخر التطورات الميدانية في ريف العاصمة، قال ناشطون إنّ عدداً من جنود النظام قتلوا في تفجير نفق تابع لكتائب النظام على الجبهة الشمالية لمدينة داريا بريف دمشق، مع استمرار النظام في عمليات حفر الأنفاق وتفجير المباني السكنية بالمدينة.

كما أفادت شبكة "مسار برس" بوقوع قتلى من كتائب المعارضة وقوات النظام خلال اشتباكات في منطقة الدخانية بريف دمشق، في حين تجري اشتباكات بين كتائب المعارضة وجيش النظام بقرية تل كردي وأطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

إلى ذلك، تواصلت صباح اليوم الثلاثاء، المعارك العنيفة على امتداد المتحلّق الجنوبيّ في العاصمة دمشق، حسب شبكة "أخبار أحياء دمشق".

حيث تجدّدت المعارك العنيفة على محور المخابرات الجوية في مدينة حرستا، وصولًا لأطراف بلدة عربين، وسط قصف عنيف من الطيران الحربيّ والمروحيّ على مناطق الاشتباكات.

كما اندلعت اشتباكات في محيط دمشق ويحلق الطيران المروحي منذ الصباح فوق أحياء جوبر والتضامن وتشرين الدمشقيّة، وتواصلت المعارك العنيفة على جبهتي الغوطتين الشرقية والغربية بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان