رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مؤتمر "علماء الأمة" يدعو للجهاد في سوريا

"القرضاوى" يطالب روسيا بالتخلى عن "بشار"

مؤتمر "علماء الأمة" يدعو للجهاد في سوريا

13 يونيو 2013 15:34

دعا مؤتمر "موقف علماء الأمة من القضية السورية" الذي انعقد اليوم الخميس بالقاهرة، المسلمين إلى الجهاد في سوريا، ردًا على مذابح بشار الأسد، وتدخل إيران وحزب الله هناك.

 

ودعا الشيخ يوسف القرضاوي - رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - مجلس الأمن إلى اتخاذ موقف واضح من الثورة السورية لوقف المذابح التي يتعرض لها الشعب السوري، وإن استدعى ذلك التحرك العسكري، واستنكر خلال المؤتمر صمت الحكام العرب على جرائم بشار الأسد.

 

وبعث "القرضاوى"، برسالة إلى روسيا طالبها بالتخلي عن مساندة بشار إن كانت لديها نية صادقة في التقارب مع العرب.

 

وفي كلمته، قال الداعية السعودى الشيخ محمد العريفي، إن الوجه الحقيقي لحزب الله قد ظهر الآن ليوضح أسباب الموقف السابق لبعض علماء المسلمين الذين حذروا من الحزب، داعيًا إلى دعم سوريا بالمال والسلاح.

 

وأكد الشيخ حسن الشافعي، عضو هيئة كبار العلماء ومدير المكتب الفني لشيخ الأزهر، أن الأزهر أصدر أكثر من وثيقة لإدانة الشيعة والمجازر التي تحدث في سوريا، وأضاف خلال كلمته أن سوريا لن تكون ساحة لتصفية الحسابات الطائفية.

واتهم صفوات حجازي الأمين العام لرابطة علماء أهل السنة، النظام السورى بالكفر، قائلا: "النظام السوري مجرم وكافر"، ووصف حزب الله بأنه، "منظمة إرهابية مرتزقة".

 

وتساءل عن إمكانيه تشكيل كتائب للروابط الإسلامية ليكونوا أول من يحمل لواء الجهاد في سوريا، وأشار إلى أن رابطة علماء أهل السنة ترسل السلاح للمجاهدين في سوريا منذ عام.

شارك في المؤتمرالدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، والداعية السلفي الشيخ محمد حسان، والدكتور سعيد عبد العظيم، وممثل لمنظمة المؤتمر الإسلامي، بالإضافة إلى رؤساء الأحزاب الإسلامية في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان