رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شباب يمنيون يتظاهرون في صنعاء للمطالبة برحيل الحوثيين

شباب يمنيون يتظاهرون في صنعاء للمطالبة برحيل الحوثيين

العرب والعالم

جماعة الحوثى تواصل التصعيد فى صنعاء

شباب يمنيون يتظاهرون في صنعاء للمطالبة برحيل الحوثيين

الأناضول 30 سبتمبر 2014 09:58

نظم عشرات الشباب المستقلين في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم، مظاهرة ووقفة احتجاجية، للمرة الثانية خلال أسبوع للمطالبة بإخرج المسلحين المنتشرين في شوارع وأحياء العاصمة.

 

وبحسب الأناضول، فقد ردد المشاركون في الوقفة التي نظموها بجوار وزارة الشباب والرياضة في شارع الزبيري وسط صنعاء، شعارات تطالب من وصفوهم بـ"الملشيات المسلحة" بالخروج من العاصمة، في إشارة لمسلحي جماعة الحوثي التي سيطرت على صنعاء مطلع الأسبوع الماضي.

 

كما انطلق المتظاهرون في مسيرة عبر شارع  "هائل"، رافعين الأعلام الوطنية، ورددوا أغاني وأناشيد وطنية تمجد الثورة اليمنية التي أزاحت حكم الإمامة في عام 1962م، مطالبين الأجهزة الأمنية بالعودة لممارسة مهامها وتأمين شوارع وأحياء العاصمة، ورفعوا لافتات "لا للمليشيات، نعم للعاصمة بلا سلاح"، و "أخرجوا مليشياتكم من عاصمتنا".

 

وطالب الصحفي "محمد سعيد الشرعبي"، أحد المشاركين في الفعالية، بـ"رحيل مليشيا الحوثي، وعودة الأجهزة الأمنية لممارسة مهامها".

 

وأضاف الشرعبي في تصريح للأناضول أن "المليشيا لن تصبح دولة"، واصفاً المليشيا المسلحة في صنعاء بأنها "قنبلة موقوتة ستنفجر في أي لحظة، وتسعى لتصفية حسابات أطراف معينة مع الخصوم السياسيين"، في إشارة لاستهداف بعض منازل قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح (المحسوب على تيار الإخوان المسلمين في اليمن) ، وبعض مقار الحزب والمؤسسات المحسوبة عليه.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان