رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تقرر إنشاء سياج أمني "ذكي" بمحيط مستوطنات غزة

 إسرائيل تقرر إنشاء سياج أمني ذكي بمحيط مستوطنات غزة

العرب والعالم

صورة ارشيفية لأسلاك شائكة

إسرائيل تقرر إنشاء سياج أمني "ذكي" بمحيط مستوطنات غزة

الأناضول 29 سبتمبر 2014 21:27

قررت وزراة الدفاع الإسرائيلية، تشييد سياج أمني "ذكي" على حدود المستوطنات المحيطة بقطاع غزة كل واحدة منها على حدة للتأقلم مع التهديدات القادمة من القطاع، بحسب مصادر عسكرية.


ونقلت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي عن تلك المصادر دون أن تسميها القول اليوم الإثنين: قررت وزارة الدفاع تشييد سياج أمني ذكي لحماية المستوطنات المحيطة بغزة.

وأضافت القناة أن قرار بناء السياج الأمني جاء على خلفية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، وللتأقلم مع التهديدات القادمة من القطاع، معتبرة أن هذا القرار يأتي في سياق العبر المستفادة من الأحداث الأمنية خلال الحرب.

ولم تذكر المصادر الإسرائيلية طبيعة هذا السياج، ولا طوله، ولا مصير السياج الموجود حاليا بطول 41 كيلو مترًا بين غزة والمستوطنات الإسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن اعتقال فلسطيني تسلل من غزة إلى إسرائيل وجارٍ التحقيق معه لمعرفة الأسباب والدوافع لتسلله.

كما لقي حادث تسلل شاب فلسطيني، أمس، بسكين، وفقا لروية إسرائيلية رسمية، قرب المستوطنات المحيطة بغزة ردود فعل غاضبة في وسائل إعلام إسرائيلية.

وعلقت مصادر من الجيش الإسرائيلي على حوادث التسلل بقولها للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي بأن "كل من يتسلل عبر السياج "بين غزة وإسرائيل" هو إرهابي.

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان