رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..عائلة غزاوية تناشد السيسي انقاذ أبنائها المفقودين في البحر

بالفيديو..عائلة غزاوية تناشد السيسي انقاذ أبنائها المفقودين في البحر

العرب والعالم

الهجرة غير الشرعية.. أرشيفية

بالفيديو..عائلة غزاوية تناشد السيسي انقاذ أبنائها المفقودين في البحر

غزة – مها صالح 29 سبتمبر 2014 20:11

طفت على السطح قضية المفقودين من المهاجرين الغزيين الذين قصدوا الدول الأوربية بحثاً عن الأمن والأمان والاستقرار والعمل بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والتي استمرت 51 يوماً لم يكن خلالها أي خط أحمر لقوات الاحتلال في غزة.


ولم تقتصر هجرة الغزيين على الشباب فقط، بل شملت أسراً بأكملها منهم من نجا ووصل على بر الأمان، واستطاع أن يطمئن من تبقى من أهله في غزة بأنه بخير، ومنهم من تقطعت بهم السبل وانقطع الاتصال بهم بعد الحديث عن غرق سفينتين في البحر الأبيض المتوسط، كانتا تقلان مئات الغزيين الهاربين من جحيم الفقر والحصار من شواطئ مدن مصرية باتجاه الدول الأوروبية.

"مصر العربية" سلطت الضوء على هذه القضية الخطيرة والتقت بإحدى العوائل الغزية المنكوبة وهي عائلة بكر التي فقدت الاتصال بـ29 من أبنائها كانوا على متن السفينة التي تم الحديث عن غرقها مؤخراً، والتي كانت تقل مئات الغزيين المهاجرين بطريقة غير شرعية للدول الأوروبية عبر البحر المتوسط.

 

موشحة بالسواد التقينا بها وبصوتها المقهور، تحدثت إحدى أمهات المفقودين من عائلة بكر، قائلة: "أناشد السيد الرئيس محمود عباس بأن ينظر لقضية أبنائنا المفقودين، نحن أبناء وطنك ونحن شعبك أنت المسؤول عنا بعد الله، أناشدك سيدي الرئيس بأن تجري البحث عن أبناء من عائلة بكر المفقودين وكل المفقودين من غزة".


وأضافت: "حتى اللحظة لا نعرف أي شيء عن أبنائنا، فإن كانوا على قيد الحياة أخبرونا أين هم، وإن غرقوا سلمونا جثثهم أخبرونا أي شيء يطفئ النار التي في قلوبنا فقدنا أبناءنا، ولا أي جهة نظرت إلينا لتساعدنا في معرفة أي معلومة عن أولادنا".


وتابعت: "أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع دول العالم، وأناشد جماعة الدول العربية أن تتطلعوا لقضية الشعب الفلسطيني وأهل غزة المحاصرين المنكوبين بعينة رحمة وشفقة هذا الشعب الذي يهاجر وراء الشعور بالأمن والاستقرار ولقمة العيش والحياة الكريمة هارباً من الجوع والحصار".
 

اقرأ أيضًا:

الهجرة-الدولية-3072-مهاجرا-قتلوا-في-البحر-المتوسط-في-2014" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">"الهجرة الدولية": 3072 مهاجرا قتلوا في البحر المتوسط في 2014

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان