رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شيعة لبنان: الأحد أول أيام عيد الأضحى

شيعة لبنان: الأحد أول أيام عيد الأضحى

العرب والعالم

الشيخ عبد الأمير قبلان نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى

شيعة لبنان: الأحد أول أيام عيد الأضحى

الأناضول 29 سبتمبر 2014 14:40

أعلن نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أن يوم الأحد الموافق 5 أكتوبر القادم هو أول أيام عيد الأضحى المبارك "بناء على رأى المراجع الدينية" في النجف في العراق وقم في إيران، في حين كانت دار الفتوى ومكتب المرجع الشيعي الراحل محمد حسين فضل الله أعلنا أن السبت 4 أكتوبر هو أول أيام العيد.

 

وقال قبلان في بيان اليوم أنه "تبعا لرأي أصحاب السماحة مراجع التقليد في النجف الأشرف وقم المقدسة، فإن يوم الأحد الموافق 5 أكتوبر عام 2014 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك".

وتابع البيان "وإذ نهنىء المسلمين بهذه المناسبة المباركة، ندعوهم إلى الوحدة والتعاون ونبذ الخلافات فيجمعوا كلمتهم على البر والتقوى ويبتعدوا عن الفتن والإثم والبغي والمنكر ليكونوا من عباد الله الصالحين من أهل الورع والتقوى".
 

وكان مكتب المرجع محمد حسين فضل الله، أعلن الأسبوع الماضي أن يوم السبت 4 أكتوبر المقبل هو أول أيام عيد الأضحى.
 

كما أعلنت دار الفتوى (أعلي سلطة سنية في لبنان) أن السبت 4 أكتوبر المقبل هو أول أيام العيد.
 

ويتبع قسم من الشيعة في لبنان فتاوى مكتب المرجع الشيعي الراحل محمد حسين فضل الله، في حين أن متّبعي باقي المذاهب الشيعية في لبنان يتبعون المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.
 

ويوافق إعلان دار الفتوى في لبنان ومكتب المرجع الشيعي اللبناني ما أعلنته المحكمة العليا في السعودية، من أن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو 4 أكتوبر.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان