رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تنياهو: هدفى التوصل لحل تاريخى ينهى النزاع مع الفلسطينيين

تنياهو: هدفى التوصل لحل تاريخى ينهى النزاع مع الفلسطينيين

د ب أ 13 يونيو 2013 08:02

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهودعا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء الفلسطينيين إلى الدخول فى محادثات سلام على الفور وبدون شروط مسبقة.

 

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك عقده نتنياهو مع نظيره البولندى دونالد توسك فى العاصمة البولندية وارسو، بحسب وكالة الأنباء البولندية.

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى " هدفى هو التوصل إلى حل وسط تاريخى سوف يضع نهاية للنزاع بين فلسطين وإسرائيل إلى الأبد، هذا سوف يعنى إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بإسرائيل"، مشددا على ضرورة نزع سلاح هذه الدولة.

 

غيرانه أشار فى نفس الوقت إلى أنه لا يفرض موقفه كشرط مسبق لأجراء المحادثات وقال " أرغب فى الدخول فى مرحلة التفاوض بدون شروط مسبقة وبدون أى تأخيرات أننى مستعد لهذا النوع من السلام وأعتقد أن الفلسطينيين مستعدون أيضا لذلك"..

 

وأردف رئيس الوزراء الإسرائيلى "بولندا وإسرائيل لهما أهدافا مشتركة فى نضالهما من أجل السلام.. نساند سويا جهود وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لإطلاق مفاوضات سلام".

 

من جانبه قال توسك فى المؤتمر الصحفى المشترك، إن الحكومة البولندية تساند بقوة جهود السياسيين الإسرائيليين والآخرين الرامية إلى حل المشكلة الفلسطينية، بحسب وكالة الأنباء البولندية.

 

وأعرب عن أمله فى التوصل إلى حل سريع وسلمى للنزاع الدائر فى سورية، مضيفا " نرحب بأمل مبادرة أمريكية روسية ترمى إلى التوصل إلى حل سلمى لهذه المأساة".

 

وتابع أنه يتعين على الاتحاد الأوروبى أن يتخذ خطوات للحد من تهديد الإرهاب والاستفادة من التجربة الإسرائيلية فى هذا الصدد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان