رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيران: لم نستضف أحدًا من طالبان

وصفت أعضاءها بــ" الإرهابيين"

إيران: لم نستضف أحدًا من طالبان

د ب أ 12 يونيو 2013 17:16

<a class=عباس عراقجي" src="/images/news/b827f42d825658e6527a690bf68a91eb.jpg" />صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس عراقجى بأن الوفد الأفغانى الذى زار طهران مؤخرًا ضم علماء دين أفغان غير منتمين لأى جهة سياسية، مشيرًا إلى أن هدف الزيارة كان المشاركة فى مؤتمر الصحوة الإسلامية وإحياء ذكرى رحيل الإمام الخمينى.

 

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن المتحدث القول إن الوفد الأفغانى الذى زار طهران ضم علماء دين لا ينتمون إلى جهة سياسية معينة، ولا إلى حركة طالبان على وجه التحديد، وإنه إذا كان ثمة علماء من الممكن أن يكونوا ينتمون إلى حركة طالبان، فإن الدعوة أتت خارج سياق الحزبية، وبهدف المشاركة فى أعمال مؤتمر الصحوة الإسلامية وإحياء ذكرى رحيل الخمينى وليست للتفاوض. وشدد على أن "طهران لا تفاوض الإرهابيين أينما كانوا، سواء كانوا فى أفغانستان أو فى أى مكان فى العالم".

وكانت حركة طالبان أعلنت الأسبوع الماضى أن ممثلين عن الحركة عقدوا لقاء مع مسئولين إيرانيين حول عدد من "القضايا الأفغانية".

وربط متابعون الإعلان بالجهود غير الموفقة التى قام بها الرئيس الأفغانى حامد كرزاى للدخول فى مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع المتمردين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان