رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

إسرائيل تشيد مبنى مجاورًا لساحة باب المغاربة

إسرائيل تشيد مبنى مجاورًا لساحة باب المغاربة

أ.ش.أ 12 يونيو 2013 16:18

<a class=باب المغاربة فى القدس الشريف-ارشيف" src="/images/news/f4d6e61b484489837a24d8a30b4fc5e7.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />بدأت سلطات الآثار الإسرائيلية فى أعمال تشييد لمبنى على قطعة أرض مملوكة لعائلة صيام فى حى وادى حلوة ببلدة سلوان المجاورة لساحة باب المغاربة بالمسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وقال مدير مركز معلومات وادى حلوة جواد صيام فى تصريح له اليوم الأربعاء: "إن عمال سلطة الآثار قاموا بوضع أعمدة حديدية منذ الليلة الماضية على مدخل حوش بحى وادى حلوة، مشيرًا إلى أن المدخل افتتح من أرض لعائلة صيام منذ وقت قريب للمنفعة العامة".

وأضاف أن قوات من الشرطة الإسرائيلية قامت بتوفير الحراسة لعمال سلطة الآثار أثناء عملهم، بدعوى حصولهم على التراخيص اللازمة، علمًا بأنهم رفضوا إبرازها للسكان.

وأشار صيام إلى أن أهالى سلوان تصدوا للعمال يوم أمس الثلاثاء ومنعوهم من الاستمرار بالعمل، لكنهم استأنفوا الحفر اليوم فى حراسة الشرطة.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال تسعى لإقامة مركز (كيدم) للخدمات الاجتماعية على ساحة باب المغاربة، فى مدخل وادى حلوة وعلى مسافة خطوات من أسوار المسجد الأقصى المبارك، وحسب المخطط يتـألف المبنى من سبعة طوابق بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع.

 

ويشار إلى أن المكان الذى سيتم إغلاقه لتشييد هذا المبنى يعد جزءًا من مدخل يضم أكثر من 25 منزلًا، مما سيؤدي إلى التضييق على السكان، وعرقلة دخولهم وخروجهم إلى منازلهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان