رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إندبندنت: أردوغان لعبها بقساوة

إندبندنت: أردوغان لعبها بقساوة

مصر العربية - متابعات 12 يونيو 2013 07:26

اردوغانتناولت صحيفة "الإندبندنت" في افتتاحيتها، اليوم الأربعاء، اقتحام ميدان تقسيم في إسطنبول تحت عنوان "أردوغان لعبها بقساوة - وبصورة خاطئة".

 

وقالت الصحيفة إن ثمة شيئا مشتركا بين التظاهرات التي تجري في تركيا، وتلك التي واكبت ثورات الربيع العربي ألا وهي ردود الفعل القاسية من قبل القادة السياسيين الذين شعروا بأن هذه التظاهرات تنال من هيبتهم وتختبر قوتهم.

 

وقالت الصحيفة :"أردوغان كان متردداً جداً بأخذ التظاهرات التي بدأت في اسطنبول على محمل الجد، وهذا أمر خاطئ سيندم عليه".

 

وأضافت إنه من المفهوم أن يشعر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان استمرار الاحتجاجات في حديقة جيزي في ميدان تقسيم مثلت تحدياً سافراً لسلطته، مضيفة "من الممكن أنه يرى أن استمرار هذه الاحتجاجات سيؤدي شيئاً فشيئاً إلى الإضرار باقتصاد البلاد".

 

ونددت الصحيفة بالطريقة التي تعامل بها أردوغان مع المحتجين ووصفتها بالطريقة غير الذكية والقبيحة"، مشيرة إلى أن "أردوغان لطالما عبر عن سخطه جراء استمرار هذه الاحتجاجات في بلاده ووصفهم بـ "الرعاع".

 

وأوضحت الصحيفة "شعرنا ببارقة أمل الثلاثاء، عندما أعلن أردوغان بأنه سيجتمع مع قادة الاحتجاجات الأربعاء"، مشيرة إلى أن "أردوغان الذي يترأس حكومة منتخبة بصورة ديمقراطية ولديه نسبة كبيرة من المؤيدين، هزت هذه الاحتجاجات مكانته وسلطته في تركيا".

 

وختمت الصحيفة بالقول ان أردوغان كان متردداً جداً بأخذ التظاهرات التي بدأت في إسطنبول على محمل الجد، مشيرة إلى أن ذلك يمثل خطاً سيندم عليه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان