رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تجدد الاشتباكات بميدان تقسيم التركي

بين الأمن والمتظاهرين..

تجدد الاشتباكات بميدان تقسيم التركي

11 يونيو 2013 19:52

وقعت اشتباكات مجددا بين قوات الشرطة والمتظاهرين المحتجين بميدان تقسيم باسطنبول مساء اليوم الثلاثاء بعد محاولات الشرطة اقتحام الميدان باعداد كبيرة في محاولة اخرى لفض الاعتصام الذي دخل يومه الرابع عشر.

ونقلت الفضائيات التركية مشاهد الاشتباكات بين الجانبين ليلا حيث اشعل المتظاهرون اخشابا واطارات السيارات بهدف منع تقدم الشرطة للسيطرة على الميدان من جانب والتغطية على الدخان المنبعث من قنابل الغاز المسيل للدموع والتي تلقيها قوات الشرطة بكثافة من جانب آخر.

وكان المتظاهرون في وقت سابق اليوم قد شكلوا سلسلة بشرية وسط ميدان تقسيم لعدم اتاحة الفرصة لتدخل قوات الشرطة وارغامهم على ترك الميدان، مؤكدين انهم لن يتركوا الميدان حتى لو استخدمت قوات الشرطة الغازات المسيلة للدموع.

واحرق متظاهرون سيارة شرطة وسط ميدان تقسيم بعد ان القوا قنبلة مولوتوف على إحدى سيارات الشرطة التي اصيبت باضرار مادية كبيرة رغم تدخل فرق اطفاء الحريق.

وكانت قوات الشرطة قد قامت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم باقتحام ميدان تقسيم واستخدموا القنابل المسيلة للدموع للدخول الى الميدان وانزال الشعارات والصور المناهضة لحكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من المباني المجاورة للميدان الذي شهد شرارة الاحتجاجات التي انتقلت الى مدن اخرى بتركيا ابرزها العاصمة أنقرة وإزمير غربي البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان