رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

منتدى "أمريكا والعالم الإسلامي" يدعو للتسامح الدينى

منتدى "أمريكا والعالم الإسلامي" يدعو للتسامح الدينى

أ ش أ 11 يونيو 2013 17:30

منتدى <a class=أمريكا والعالم الإسلامي" src="/images/news/e713350dab3932ef7767e65d7e5c836d.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />اختتم منتدى "أمريكا والعالم الإسلامي" العاشر المقام بالعاصمة القطرية الدوحة أعماله اليوم بإعلان توصيات عامة، حيث شارك به مجموعات عمل تعنى بالتداخل بين حرية التعبير والحرية الدينية والتغير الاجتماعي ومنع الانهيار الاقتصادي وتعزيز النمو الشامل في مصر وتونس وتعزيز أوجه التآزر في النهوض بحقوق المرأة في ظل مرحلة الصراع بالدول الإسلامية .

وقد خلصت مجموعات العمل بالمنتدى - وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية - في مجملها إلى عدد من التوصيات أبرزها الدعوة إلى التسامح الديني وتشجيع الحكومات على إجراء الإصلاحات بطريقة شفافة وإشراك الرأي العام في القرارات، بهدف التوصل للتنمية والعدالة وإرساء اقتصاد قوي ومكافحة الفساد وإشراك المرأة في النشاط الاقتصادي في إطار متوسط الأمد .

 

وتضمنت التوصيات أيضا ضرورة تقديم مساعدات أكبر للدول في مرحلة الانتقال من خلال زيادة التنسيق والشراكات وتبادل المعارف والخبرات معها، كما أوصى المنتدى بسن القوانين ووضع المعايير الثقافية واعتماد مقاربات تشجع مشاركة المرأة سياسيا في الشأن الاقتصادي وإحداث التغيير الاقتصادي المنشود وفقا لسياق كل دولة .

 

كما تمت التوصية بأهمية العمل من أجل إيجاد مصالح مشتركة في هذا العالم دائم التغيير وزيادة التنسيق الديني والدبلوماسي لدعم السلام والاستقرار وقيم حقوق الإنسان، فضلا عن دعم عملية السلام في الشرق الأوسط لتحقيق مبدأ قيام الدولتين.

 

وقالت السيدة تمارا كوف مان مدير مركز سابان لسياسات الشرق الأوسط بمؤسسة بروكنجز الامريكية - خلال الكلمة التي ألقتها في الجلسة الختامية اليوم - "إن المنتدى يعتبر استمرارا لجهود سابقة فيما يتصل بالعلاقة بين أمريكا والعالم الإسلامي واستكمالا لعمل مشابه يأتي مستقبلا"، معربة عن أملها في تواصل التعاون بين الجميع لتحقيق الفائدة المرجوة .

 

وأعلنت، أن المنتدى القادم سيعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، متمنية أن يكون فرصة لمزيد من المنقاشات الفعالة التي تفيد الجانبين الأمريكي والإسلامي، كما هو الحال بالنسبة للمنتديات التي تعقد في الدوحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان