رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان يهدد المحتجين بـ"فيديو" تعاطى الكحول داخل مسجد

أردوغان يهدد المحتجين بـ"فيديو" تعاطى الكحول داخل مسجد

أ ش أ 11 يونيو 2013 12:10

<a class=أردوغان" src="/images/news/9efa3bf7fd56b23ab4ae6a3455ddcb22.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" /> اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، المتظاهرين مجددا بتدنيس المسجد الكبير في ميدان تقسيم بتعاطي المشروبات الكحولية داخل المسجد.


وخلال كلمته باجتماع مع نواب كتلة حزبه العدالة والتنمية البرلمانية، قال أردوغان موجها كلامه للمتظاهرين "دخلتم مسجد السلطانة الأم بالأحذية وشربتم الخمر به، لقد ارتكبتم هذا الفعل الدنس في أماكن التعبد بهذا البلد، وباسم ماذا قمتم بذلك؟ هل
باسم البيئة؟".
 

وأضاف "بعد ذلك هددتم مسئول الجامع وأجبرتموه على التحدث بشكل مضلل وجعلتموه يقول بأن أمرا من هذا لم يحدث داخل المسجد"، واستطرد قائلا "لدينا مقاطع فيديو تظهر ما قمتم بعمله داخل المسجد وسوف نعرض كل ذلك على الرأي العام يوم الجمعة والكل سيشاهد ذلك".

 

كان سليمان جوندوز، الكاتب بصحيفة "يني شفق" والنائب السابق عن حزب العدالة والتنمية سابقا، قد ذكر أن المسجد فتح أبوابه لحماية المتظاهرين الفارين من وحشية رجال الشرطة.

 

وأضاف أنه حصل على تلك المعلومات من توضيح ألقاه مؤذن جامع السلطانة الأم التاريخي بإسطنبول، والذي يعرف أيضا باسم مسجد دولمة بهشة، أمام وزير شئون الاتحاد الأوروبي إيجمين باغيش، كما نقلت صحيفتا يني شفق وحرييت أيضا عن إمام المسجد قوله "إنه لم ير أي شخص يشرب الجعة داخل المسجد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان