رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الإخوان يحصدون مقاعد اتحاد الطلبة في الكويت

 الإخوان يحصدون مقاعد اتحاد الطلبة في الكويت

العرب والعالم

جامعة الكويت

للمرة الـ36 على التوالي..

الإخوان يحصدون مقاعد اتحاد الطلبة في الكويت

الكويت - سامح أبو الحسن 17 سبتمبر 2014 14:00

أسفرت نتائج فرز الأصوات في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت اليوم، عن فوز القائمة الائتلافية "الإخوان المسلمون"، بالتحالف مع قائمة الاتحاد الإسلامي "السلف" للمرة الـ36 على التوالي.

وقال رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، محمد العتيبي، إن القائمة الائتلافية حصلت على 8010 أصوات بانتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد، أي ما تتخطى نسبته الـ55 بالمائة من إجمالي عدد المقترعين.

وأضاف العتيبي، أنها المرة الـ36 على التوالي التي تفوز فيها القائمة الائتلافية والمتحالفة مع قائمة الاتحاد الإسلامي بمقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة - بالانتخابات، حيث حازت أمس أكثر الأصوات وفي المركز الأول، مقابل ارتفاع عدد أصوات القائمة المستقلة التي جاءت ثانيًا بـ5372 صوتًا".

وذكر أن "قائمة الوسط الديمقراطي حلت ثالثًا بـ610 أصوات، تلتها رابعًا القائمة الإسلامية بـ524 صوتًا، وجاءت القائمة المدنية خامسًا بـ438 صوتًا"، مبينًا أن "القوائم الانتخابية الخمس تنافست على مقاعد الاتحاد في كل كليات الجامعة وبلغ عدد لجان الاقتراع هذا العام 33 لجنة.

أما التنافس فكان على أشده بين قوائم الائتلافية والاتحاد الإسلامي والمستقلة والوسط الديمقراطي والإسلامية والمدنية، وشهدت الأجواء الانتخابية في مواقع الجامعة المختلفة إقبالاً ضعيفاً من الشباب، بينما كان الحضور قويًا للطالبات في مقار التصويت.

وسارت الأمور في الكليات بعيدًا عن المشاحنات والمشاجرات، ما أظهر العرس الطلابي بصورة مميزة.

وغابت أي تصرفات أو سلوكيات تعكر صفو العرس الديمقراطي، حيث توجهت جموع الطلاب والطالبات إلى مقار الاقتراع للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في العملية الانتخابية واختيار من يمثلهم في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ووفد المؤتمر.

القائمة الائتلافية كانت مطمئنة إلى أنها ستواصل وستظفر بمقاعد الاتحاد، تطاردها القائمة المستقلة، ومن ثم قائمة الوسط الديمقراطي، والقائمة الإسلامية والقائمة المدنية.

وكان حضور الطالبات في لجان الاقتراع أكثر من الطلاب، وذلك لارتفاع أعداد الطالبات عن الطلاب، كما حرص أعضاء القوائم الطلابية على التواجد مبكراً أمام بوابات الكليات وأبواب لجان التصويت، معلقين شعاراتهم الانتخابية في مختلف أنحاء الكليات لجذب الطلاب والطالبات ناحيتهم.

وكانت جامعة الكويت شهدت صباح أمس انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، والتي تتنافس فيها 5 قوائم رئيسية، هي الائتلافية والمستقلة والإسلامية والوسط الديمقراطي والمدنية، واتسمت الانتخابات بالهدوء والرقي الذي ينم عن رقي طلبة وطالبات جامعة الكويت وشهدت بعض المواقع إقبالاً كبيرًا من الطلبة والطالبات، في حين كان الإقبال خجولاً في مواقع أخرى، وعلى رأسها موقع الجابرية الذي يضم الكليات الطبية.

 

اقرأ أبضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان