رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لبنان يغلق حدوده أمام اللاجئين السوريين

لبنان يغلق حدوده أمام اللاجئين السوريين

العرب والعالم

معاناة لاجئو سوريا

لبنان يغلق حدوده أمام اللاجئين السوريين

وكالات 17 سبتمبر 2014 11:37

كشف وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني رشيد درباس عن توافق لبناني حول إقامة "تجمعات إيواء" للاجئين السوريين الموجودين في لبنان، متحدثاً عن قرار رسمي بوقف استقبال المزيد منهم.


وقال درباس في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم "إن أياً من القوى السياسية لم تبد تحفظات حول الموضوع"، لافتاً إلى أن "القرار سيطبق بإطار ضيق في مرحلة أولى على أن يجري التوسع فيه في حال ثبت نجاحه".

وأوضح أنه سيجري إنشاء مراكز مشتركة بين مفوضية شؤون اللاجئين ووزارة الشؤون الاجتماعية لدراسة أوضاع النازحين، وأضاف "لا نزال نبحث الإمكانيات اللوجيستية لإقامة المخيمات، على أن يتخذ القرار النهائي بهذا الشأن في جلسة الحكومة غداً الخميس".

وأشارت المتحدثة باسم المفوضية في لبنان دانا سليمان إلى أن المعنيين لم يتشاوروا بعد مع الوزارة اللبنانية بموضوع إقامة المخيمات بتفاصيله، لافتة إلى أنه قد يجري طرح الموضوع من قبل الجانب اللبناني في اجتماع يعقد اليوم.

وقالت سليمان للصحيفة:"نحن على الاستعداد للبحث بأي طرح يتقدم به الجانب اللبناني، وسنكون جاهزين لإعطاء النصائح اللازمة، علماً بأن اجتماعات أسبوعية تعقد بين المفوضية ووزارة الشؤون لبحث ملف اللاجئين السوريين".

وتخطى عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية في لبنان المليون و185 ألف لاجئ، فيما ترجح السلطات اللبنانية أن يكون عددهم الإجمالي تجاوز المليونين.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان