رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نيويورك تايمز: متظاهرو "تقسيم" يبحثون عن ميدان آخر للاحتجاج ضد أردوغان

نيويورك تايمز: متظاهرو "تقسيم" يبحثون عن ميدان آخر للاحتجاج ضد أردوغان

مصر العربية 11 يونيو 2013 10:00

احتجاجات ميدان<a class= تقسيم بتركيا - ارشيف" src="/images/news/d1837d09d7b216d67b6f1dcd8940d808.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />اقتحمت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء ميدان تقسيم في وسط مدينة اسطنبول، وأخلته من المتظاهرين الذين يعتصمون بداخله منذ نحو 10 أيام احتجاجا على خطط الحكومة لتحويله لمركز ثقافي.

 

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الشرطة اقتحمت الميدان وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيلة للدموع واستخدام خراطيم المياه ضد المتظاهرين الذين القوا بدورهم الحجارة والألعاب النارية والمولوتوف على الشرطة وسط ترديد هتافات من بنيها :تقسيم في كل مكان والمقاومة في كل المكان"، في إشارة لإمكانية تنفيذهم اعتصام جديد لكن في مكان أخر غير "تقسيم".

 

وأضافت إن الشرطة سارعت بنزع اللوحات الكبيرة التي كانت تغطي الميدان ووضعوا المتاريس، بعد ساعتين من القتال في وسط ميدان تقسيم وأماكن متفرقة حول الميدان.

 

وأوضحت الصحيفة إن تحرك الشرطة جاء بعد أن وافق رجب طيب أردوغان، على لقاء قادة الاحتجاج، بعدما رفض في البداية التعامل مع حركة الاحتجاج المتنامية.

 

ونقلت الصحيفة عن "حسين عوني" محافظ اسطنبول قوله:"إن الشرطة لديها تعليمات بفض الاعتصام في جيزي بارك.. وهدفنا الأول هو إزالة العلامات والصور من على تمثال أتاتورك ومركز أتاتورك الثقافي... وليس لدينا أي هدف آخر ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان