رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"نيويورك تايمز": حزب الله أدار دفة المعارك فى سوريا لصالح الأسد

"نيويورك تايمز": حزب الله أدار دفة المعارك فى سوريا لصالح الأسد

أ ش أ 11 يونيو 2013 08:56

الجيش الحر ذكرت صحيفة" نيويورك تايمز" أن المناقشات المكثفة التى تجرى داخل الإدارة الأمريكية بشأن سوريا تعكس مخاوف من أن تكون التطورات العسكرية على أرض الواقع قد تجاوزت المناقشات الخاصة بكيفية التعامل مع هذه الأزمة.

 

وأعلن مسئولون بالإدارة الأمريكية أن المكاسب التى حققها الرئيس السوري بشار الأسد علي أرض المعركة أثارت تساؤلات حول استراتيجية واشنطن تجاه سوريا، ودفعت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما مجددا إلى التفكير في الخيارات العسكرية بما في ذلك تسليح الثوار وشن ضربات جوية لحماية المدنيين والمعارضة السورية.


ونسبت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إلى المسئولين قولهم إن هذه المكاسب أدت أيضا إلى تأجيل جون كيري وزير الخارجية زيارته المقررة إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع للتركيز على الأزمة السورية وأن الوضع المتدهور في سوريا موضع الاجتماعات التى تعقد داخل الإدارة الأمريكية.


وأوضحت الصحيفة أن الرئيس أوباما يرفض باستمرار أي تورط حتى لو كانت طفيفة في الصراع وأنه لا توجد حتى الآن بوادر تشيرإلى قرب صدور قرار باستخدام القوة الأمريكية في الصراع.


وأشارت الصحيفة إلى أن دخول حزب الله بكثافة في الأسابيع الأخيرة في المعركة مع قوة نيران قوات بشار الأسد قد حولت أرض المعركة لصالح الحكومة السورية.


ونسبت الصحيفة إلى جيفري وايت - المحلل السابق لشئون الشرق الأوسط بوكالة المخابرات العسكرية - قوله : "أعتقد أن الثوار في حالة ارتباك.. السرعة هى جوهر الموضوع.. يجب وقف قوة الدفع التى حصل عليها النظام السوري".


وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الجنرال سالم إدريس قائد الجناح العسكري للمعارضة السورية قد ناقش الوضع المتدهور مع إليزابيت جونز القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى خلال اتصال هاتفي معه في مطلع الأسبوع الحالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان