رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأمم المتحدة تعلن إخلاء مواقع لها بالجانب السوري من الجولان

الأمم المتحدة تعلن إخلاء مواقع لها بالجانب السوري من الجولان

العرب والعالم

استيفان دوجريك

الأمم المتحدة تعلن إخلاء مواقع لها بالجانب السوري من الجولان

الأناضول 15 سبتمبر 2014 17:39

أعلن "استيفان دوجريك"، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، نقل جميع عناصر الأمم المتحدة من عدة مواقع على الجانب السوري من هضبة الجولان "حفاظا على سلامتهم" بعد "تدهور شديد" في الوضع.

وقال "دوجريك" إن الوضع في منطقة عمليات قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك بهضبة الجولان (أوندوف) "تدهور بشدة" على الجانب السوري وفي المنطقة الفاصلة، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف المسؤول الأممي، الذي كان يتحدث للصحفيين اليوم الاثنين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن الجماعات المسلحة (المعارضة السورية) أحرزت تقدما نحو مواقع أوندوف، مما يشكل تهديدا مباشرا لسلامة وأمن قوات حفظ السلام للأمم المتحدة على طول "خط برافو" ومعسكر الفوار".

وأشار إلى أنه جرى نقل جميع موظفي الأمم المتحدة في هذه المواقع ، مشيرا إلى أن (أوندوف) ستواصل استخدام كل الوسائل المتاحة لتنفيذ المهام الموكلة إليها في هذه البيئة "الصعبة للغاية".

وفي وقت سابق اليوم غادر مئات من قوات الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل الجانب السوري من هضبة الجولان إلى الجزء الذي تحتله إسرائيل من الهضبة على خلفية اشتباكات بين جيش النظام  السوري والمعارضة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن مصادر إسرائيلية (لم تسمها) القول إن "مئات المراقبيين الدوليين انتقلوا إلى موقع قرب معبر القنيطرة من الجانب الإسرائيلي على خلفية المعاركة العنيفة بين المعارضة السورية والجيش السوري".

اقرأ أيضًا:

"والى" متحدث رسمى للاجتماع التشاورى العربى بتونس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان