رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

داعش على أبواب الجزائر

داعش على أبواب الجزائر

العرب والعالم

صورة ارشفية لقوات داعش

داعش على أبواب الجزائر

أحمد جمال , وكالات 15 سبتمبر 2014 11:26

أعلنت جماعة متشددة بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، في بيان لها انشقاقها عن زعيم التنظيم "عبد المالك دردوكال" المكنى "أبو مصعب عبد الودود"، و أعلنت التحاقها بتنظيم "الدولة الإسلامية" والمعروفة إعلاميا باسم داعش ومبايعتها لمن وصفته بـ "خليفة المسلمين أبو بكر البغدادي".

وأعلنت الجماعة المنشقة عن تنظيم القاعدة أنها أطلقت على نفسها اسم "جند الخلافة في الجزائر" أنها اختارت عن طريق الشورى أميرها خالد أبي سليمان اسمه الحقيقي (قوري عبد المالك) ويبلغ من العمر 50 سنة،  وهو أمير مقاطعة "الوسط"، في تنظيم القاعدة.

وجاء في البيان الوارد في صفحتين والمذيل بخاتم "الدولة الإسلامية" أنه "بعد الدعوة إلى الوحدة بين مختلف الفصائل، فإن الكتائب المسلحة تبين لها ريب وانحراف منهج تنظيم القاعدة الأم، والقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ولذلك فإن الكتائب تعلن بيعتها لـ "خليفة المسلمين" أبو بكر البغدادي القرشي".

وجاء في البيان أيضا أنه من خلال هذا التصريح "نعلن البيعة لأبي بكر البغدادي، على السمع والطاعة، في المنشط والمكره، والعسر واليسر"، وأضاف أنها "بشرى" لمن وصفه بـ"شيخ الإسلام" في إشارة لـ "أبي بكر البغدادي" الذي له رجال في المغرب العربي، وختم البيان بقوله "إنهم جند للخلافة في الجزائر، وسهام تنتظر أمر البغدادي ليرمي بها حيث شاء".


وبأتي هذا الانشقاق الجديد في تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي أياما قليلة بعد بيعة "منطقة الشرق" التي يتزعمها المسمى "جعفر عبد الخالق" أمير كتيبة "المؤمنين"، لتكرس بذلك حالة الانشقاق والانشطار في تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب" الذي أعلن زعيمه درودكال ولاءه لأمير تنظيم القاعدة الأم أيمن الظواهري وعدم الاعتراف بما يسمى بدولة الخلافة ولا بالبغدادي.

يذكر أنه تم الإعلان في وقت سابق عن انشقاق جماعة "الموقعون بالدم" التي يتزعمها "مختار بلمختار" والتي باتت تتمركز حاليًا في جنوب ليبيا، وبلمختار هو "جهادي جزائري " وأحد قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وقد كان وراء تنفيذ الهجوم على منشأة "إن أميناس" للغاز في أوائل عام 2013 والذي قتل فيه 40 من العاملين في قطاع النفط معظمهم من الأجانب بعد حصار دام أربعة أيام.


اقرأ أيضا:

حكم بسجن بحريني و13 سعوديًا بعد انضمامهم لتنظيم القاعدة

فيديو.. الدراسات العربية والأمريكية: أوباما يحتاج تفويضًا لضرب سوريا

مصريون في أحداث سبتمبر ... مخطط ومنفذ وضحية

قتيلا و52 جريحا في سلسلة هجمات ببغداد

داعش تزاحم القاعدة على مسرح 11 سبتمبر

ن.تايمز: قطر أضحت دولة منبوذة

مقتل شخصين برصاص مسلحين وسط اليمن

أبو قتادة: الصحفي كالرسول لا يُقتل و"داعش" آلة قتل وهدم


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان