رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البزم: استمرار المصالحة مرتبط بدفع رواتب موظفي غزة

البزم: استمرار المصالحة مرتبط بدفع رواتب موظفي غزة

العرب والعالم

الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة إياد البزم

البزم: استمرار المصالحة مرتبط بدفع رواتب موظفي غزة

فلسطين - مها صالح 15 سبتمبر 2014 09:01

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة إياد البزم أن المصالحة الوطنية الفلسطينية ستبقي حبرًا على ورق ما لم تقدم حكومة الوفاق الوطني على دفع رواتب الموظفين التابعين لحكومة حماس السابقة في غزة والذين لم يتلقوا رواتبهم منذ عدة شهور.

وقال البزم في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن التخلص من شبح الانقسام المرير بين شطري الوطن يكون بإجراءات عملية على الأرض يشعر بها المواطن الفلسطيني في غزة والذي لم يلمس منها شيئا حتى الآن ".

وتابع : من المعيب في ظل حكومة التوافق أن يتم تصنيف الموظفين إلى أقسام قسم تابع لرام الله تدفع لهم الرواتب بشكل منتظم وقسم تابع لغزة محرومين من الرواتب على الرغم من أنهم على رأس عملهم .

وشدد البزم على أنه يجب أن تنتهي تلك القضية لنكون كلنا تحت مظلة السلطة الوطنية الفلسطينية يتساوى فيها الجميع في الحقوق والواجبات.

وأضاف : لا يعقل أن يبقى آلاف الموظفين التابعين للحكومة السابقة بدون رواتب منذ عدة شهور هذا ولّد مزيدًا من الاحتقان وأثر بشكل سلبي على المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وبين البزم أن حل أزمة الرواتب بشكل كلي ستساهم في ترسيخ أجواء المصالحة الوطنية وتؤسس لمرحلة جديدة من الحياة السياسية الفلسطينية.

وأكد البزم أن "وزارة الداخلية في غزة لم يتواصل معها رئيس الوزراء رامي الحمد لله باعتباره وزيرًا للداخلية ولم يتكلم معنا بتاتًا منذ توليه مهامه على الرغم من أننا أبلغناه أن كل وزارة الداخلية في غزة تحت إمرته ويستطيع أن يمارس صلاحياته الكاملة " .

وأعرب البزم عن أمله أن تنتهي هذه الأزمة بسرعة وأن يتم تجاوز كافة المشكلات التي تعترض المصالحة الفلسطينية لأن المصالحة هي خيار الشعب الفلسطيني لاستعادة كافة حقوقه المشروعة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي المتغطرس والذي حاول مرارًا نسف المصالحة الوطنية الفلسطينية لأن الاحتلال لا يريد الشعب الفلسطيني موحدًا.

وكانت حركة حماس قد دفعت قبل عدة أيام رواتب الموظفين في غزة بعد أن تعثرت كل المحاولات للتوصل لاتفاق مع حركة فتح لدفع رواتبهم بعد تذرع حكومة الوفاق الوطني أن هناك فيتو دولي يعترض صرف رواتب الموظفين التابعين لحكومة حماس السابقة والذي يتجاوز عددهم 50 ألف موظف وهو ما تسبب في أزمة حادة بين حركتي فتح وحماس قد تعصف بالمصالحة الفلسطينية برُمّتها .

اقرأ أيضا:

مسؤول فلسطيني: قطر تعهدت بدفع رواتب موظفي غزة

حماس: قطر لم تطلب من مشعل مغادرة أراضيها

معاناة اللاجئين.. الدرس الأول بمدارس غزة

تفاوض حماس مع إسرائيل.. من التجريم إلى مراجعة السياسات

جلعاد: استئناف المحادثات مع الفلسطينيين الشهر الجاري

بالرسم.. أطفال في غزة يتخلصون من الآثار النفسية للحرب

حماس: محاولات إسرائيل مساواتنا مع داعش لا تنطلي على الغرب

حماس تطالب السلطة توضيح موقفها من التحقيق بحرب غزة

حماس: لا مفاوضات مباشرة ولن نقايض السلاح بالإعمار

صحيفة: الغاز يضم الأردن للتحالف المصري – الإسرائيلي

بالفيديو..البطالة والتشرد.. تدفعان شباب غزة للهجرة إلى أوروبا

فيديو.. وثيقة سرية تكشف موقف السلطة الفلسطينية من مقاضاة إسرائيل


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان