رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

البرلمان العراقي: ترشيح الدليمي والعيساوي والفحل لوزارة الدفاع

البرلمان العراقي: ترشيح الدليمي والعيساوي والفحل لوزارة الدفاع

العرب والعالم

البرلمان العراقى

البرلمان العراقي: ترشيح الدليمي والعيساوي والفحل لوزارة الدفاع

وكالات 14 سبتمبر 2014 11:23

كشفت مصادر برلمانية عراقية أبرز الأسماء الجديدة المرشحة لتولي حقيبة الدفاع، ومنها اللواء الركن نوري غافل الدليمي، ويحيى العيساوي، والنائب الحالي بدر الفحل، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة "الصباح" العراقية عن مصادر من داخل اتحاد القوى، فيما أبدت كتلة بدر "امتعاضها" من رفض تكليف أمينها العام بمنصب وزارة الداخلية.


وبينت تلك المصادر للصحيفة نفسها أن "الاتحاد لديه ثقة تامة بتلك الشخصيات، التي بمقدورها النهوض بمستوى التدريب والتأهيل للجيش العراقي، ووضع وزارة الدفاع على السكة الصحيحة خلال المرحلة المقبلة".

بدورها، أبدت كتلة "بدر" امتعاضها من استبعاد مرشحها هادي العامري عن منصب وزارة الداخلية، على الرغم من تأكيد استحقاقها لشغل هذا المنصب.

وأرجع عضو مجلس النواب عن الكتلة رزاق عبد الأئمة الحيدري أسباب رفض تولي رئيس المنظمة هادي العامري حقيبة الداخلية إلى إشرافه على "مليشيا بدر"، بحسب ادعاءات بعض الكتل.

ووصف الحيدري عملية اختيار مستقلين لتلك الوزارتين بـ "الـبدعة"، مبيناً أن المستقل سيخضع لضغوط غير طبيعية من الكتلة السياسية التي رشحته، في نقل أو إقالة منتسبين أو اتخاذ مواقف معينة، مشيراً إلى أن هذا الكلام هو ما يدور في الأروقة السياسية عن المستقلين وليس غيره.

 بدورها، أعربت عضو مجلس النواب عن كتلة المواطن أحلام سالم الحسيني عن أملها بطرح أسماء مرشحي وزارتي الداخلية والدفاع في الجلسة التي ستنعقد يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت الحسيني للصباح إن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد، خلال جلسة التصويت على الحكومة، بحسم المنصبين خلال أسبوع، ونوه خلال الجلسة إلى أنه إذا لم تقدم الكتل مرشحيها خلال المدة المحددة، فإنه سيكون ملزماً باختيار شخصيتين لوضعهما في هاتين الوزارتين المهمتين، معربة عن أملها بحسم هذا الموضوع قريباً. 

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان